رئيس التحرير
عصام كامل

تكريم الفنان محمد فرغلي في ملتقى الصعيد الثقافي بأسيوط


أعلن المؤلف والمخرج الكبير أسامة عبد الرءوف مشرف مهرجان مسرح الصعيد، المقام ضمن أعمال ملتقى الصعيد الثقافي عن تكريم الفنان محمد فرغلي، وهو موسيقار وملحن معاصر من أبناء أسيوط، وترأس من قبل فرقة الموسيقى العربية وفرق محافظة أسيوط.


وكُرم عبد الرءوف باعتبارة رمزا للإبداع الأصيل، واستطاع عبر مسيرة عطائه الطويلة أن يكون سفيرا للفن الصعيدي في الهند وتركيا والمكسيك والعديد من الدول العربية والأجنبية الأخرى، والتي عشقت ألحانه الشرقية وعوده الساحر، لما يحمله من أصالة معبرة عن الصعيد وتراثه الثري.

وأضاف أسامة عبد الرءوف أن التكريم سيشمل اسم مخرج مبدع راحل من أبناء الصعيد سيتم الإعلان عنه غدا، وبذلك تكون رمزية تواصل أجيال مبدعي الجنوب وتحملهم لرسالة الفن الصادقة.

يذكر أن ملتقى الصعيد الثقافي تنظمه جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية بشراكة وتعاون المؤسسة الثقافية السويسرية والهيئة العامة لقصور الثقافة والديوان العام لمحافظة أسيوط والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، ويشمل أكثر من 13 نشاطا فنيا وإبداعيا ما بين مهرجانات للمسرح والسينما ومسابقات أدبية وفنون تشكيلية وشعبية فضلا عن أمسيات أدبية وثقافية وشعرية متنوعة بحضور أكثر من 200 مبدع في مجالات المسرح والفنون والآداب من مختلف محافظات الصعيد.
الجريدة الرسمية