رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة تستلم تقرير المعمل الجنائى حول أحداث عنف "جامعة الأزهر" أمس



استلمت نيابة ثان مدينة نصر برئاسة المستشار حسين شديد، اليوم الثلاثاء، تقرير المعمل الجنائى حول واقعة إحراق جراج جامعة الأزهر أمس، كما تسلمت النيابة تحريات الأمن الوطنى حول اتهام 7 من طلاب الجامعة المنتمين إلى الجماعة الإرهابية لاتهامهم في أحداث الشغب، وأمرت النيابة بحبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.


جاء ذلك بناء على تقرير المعمل الجنائى الذي أثبت احتراق الجراج من خلال إلقاء كميات كبيرة من البنزين على السيارات المتواجدة فيه مما أدى إلى اشتعاله، وقدرت الخسائر بـ 10 ملايين جنيه.

وتضمن تقرير الأمن الوطنى قيام المتهمين بإحراق الجراج انتقاما من إدارة الجامعة نظرا لقيامها بفصل 25 طالبا وطالبة من الجامعة، هذا فضلا عن ظهورهم في كاميرات جارج جامعة الأزهر خلال إلقائهم زجاجات المولوتوف الحارقة على السيارات مما أدى إلى احتراق 12 سيارة.

يشار إلى أن المتهمين هم كلا من الطلاب "عبد الله عاطف، عواد حمزة عواد، إسلام سعيد، رمضان حافظ، عمر محمد عبد الرحمن، طه على عبد المنعم، على عبد الرحمن".

ووجهت النيابة إلى المتهمين تهم إثارة الشغب والتجمهر والبلطجة والانضمام إلى جماعة إرهابية مسلحة تهدف إلى تكدير السلم والأمن العام وحيازة زجاجات مولوتوف وإحراق جراج جامعة الأزهر ومقاومة السلطات.

الجدير بالذكر أن العشرات من طلاب جماعة الإخوان الإرهابية تظاهروا أمس الاثنين، وألقوا الحجارة والشماريخ وزجاجات المولوتوف الحارقة على جراج الجامعة، مما أدى إلى اشتعال النار به وإحراق 12 سيارة تخص أساتذة الكلية، مما دفع قوات الأمن لإطلاق قنابل الغاز المسيل لتفريقهم وتمكنت من ضبط 7 متهمين منهم، تحرر بالواقعة المحضر وتمت إحالتهم إلى النيابة التي تولت التحقيق.
الجريدة الرسمية