رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. افتتاح مؤتمر معهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط


بدأت، اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر العلمى السادس لمعهد جنوب مصر للأورام تحت عنوان "15 عامًا من الخبرة لمعهد جنوب مصر للأورام بين الماضى والمأمول".


وأقيمت الفعاليات برعاية اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، والدكتور محمد عبدالسميع، رئيس جامعة أسيوط، وبحضور الدكتور أحمد عبده جعيص، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور عادل ريان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور حسن صلاح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور مصطفى الشرقاوى، رئيس المؤتمر وعميد معهد جنوب مصر للأورام.

وأشار الدكتور أحمد عبده جعيص -في كلمته التي ألقاها نيابة عن رئيس الجامعة- إلى ضرورة تقديم كل أوجه الدعم المادى والفنى والمعنوى لمعهد جنوب مصر للأورام والذي يخدم نحو 36 ألف حالة سنويًا في صعيد مصر، كما دعا مجلس إدارة المعهد بعمل هيئة أو مؤسسة بالاشتراك مع الجامعة للبحث عن سبل غير تقليدية للمشكلات المادية التي تواجه المعهد، خاصة في الآونة الأخيرة وفى ظل الظروف العصيبة التي تواجهها البلاد.. كما وجه شكره إلى كل الكوادر الطبية والإدارية بالمعهد والتي تبذل قصارى جهدها من أجل تخفيف الآلام عن المرضى.

من جانبه أوضح الدكتور مصطفى الشرقاوي أن المؤتمر سوف يناقش الجديد في مجال علاج أورام الدم السرطانية، مشيرًا إلى أن المؤتمر يأتي هذا العام وقد مرّ على إنشاء المعهد أكثر من 15 عامًا من العمل الدءوب والمتواصل في علاج أكثر الأمراض عضالًا في تاريخ البشرية، والتي كان فيها هذا الصرح المهم علامة بارزة في تقديم خدمة طبية متميزة على أحدث مستوى في صعيد مصر.
الجريدة الرسمية