رئيس التحرير
عصام كامل

لبيب: رفع 126 ألف طن قمامة ومخلفات مبانٍ من 8 محافظات

اللواء عادل لبيب
اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية

أعلن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية والإدارية، رفع أكثر من 126.6 ألف طن مخلفات خلال الأسابيع القليلة الماضية، منها 121.8 ألف طن قمامة في 8 محافظات هي مطروح والمنوفية ودمياط والغربية وسوهاج وقنا وأسوان والبحر الأحمر، علاوة على رفع أكثر من 4.9 آلاف طن مخلفات مبانٍ بـ4 محافظات هي "المنوفية ودمياط والغربية وسوهاج". 


وأكد الوزير في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن محافظات الغربية والبحر الأحمر والمنوفية ودمياط هي الأكثر نشاطًا في رفع مخلفات القمامة، لافتا إلى رفع 46.9 ألف طن بالغربية و22.5 ألف طن بالبحر الأحمر و16 ألف طن بالمنوفية و15 ألف طن بدمياط، مشيرا إلى أن محافظة الغربية احتلت المركز الأول في رفع مخلفات المباني بإجمالي 28.4 ألف طن مخلفات.

وأصدر لبيب تعليماته للمحافظين بسرعة الانتهاء من أعمال النظافة العامة ورفع القمامة من جميع الميادين والمناطق التي تقع بنطاق كل حي وضرورة الاهتمام بصيانة جميع صناديق القمامة وطلاء الأرصفة والبلدورات، واستكمال الإنارة.

وأشار الوزير إلى أن جهاز التفتيش والرقابة التابع للوزارة يقوم بجولات مكثفة للوقوف على ما وصلت إليه المحافظات من تنفيذ برامج الخطة العاجلة وتحسين مستوى النظافة ورصد السلبيات.
الجريدة الرسمية