رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. "الأهلي" يبدأ تنفيذ مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري

هشام عكاشة رئيس البنك
هشام عكاشة رئيس البنك الاهلى

يبدأ البنك الأهلي المصرى اليوم في إطلاق منتج التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل تنفيذا لمبادرة البنك المركزى بهدف شراء وحدات سكنية قائمة بكافة مدن المجتمعات العمرانية الجديدة ومشروعات الإسكان التي تقام لمحدودي ومتوسطي الدخل على مستوى الجمهورية وخصص لهذا الغرض مبلغ ثلاثة مليارات جنيه يتم منحها بسعر عائد منخفض وبمدة سداد طويلة تصل إلى عشرين عاما.


يستهدف هذا المنتج تقديم تمويل للأفراد من الموظفين وأصحاب الأنشطة التجارية وأصحاب المهن الحرة الذين لا يملكون وحدات سكنية حيث يبلغ الحد الأدنى لقيمة التمويل لمبلغ 30 ألف جنيه.

ويستفيد من هذا التمويل الأفراد محدودو الدخل حيث يتم منحهم التمويل بسعر عائد مدين قدره 7 % سنويا لشراء وحدات سكنية تصل قيمتها لمبلغ 120 ألف جنيه.

كما يستفيد أيضا من هذا التمويل الأفراد متوسطو الدخل حيث يتم منحهم التمويل بسعر عائد مدين قدره 8% سنويا لشراء وحدات سكنية لا تتجاوز قيمة أي منها مبلغ 300 ألف جنيه.

ومن الجدير بالذكر أن البنك قد أكد على فروعه المكلفة بأداء الخدمة والتي روعي في اختيارها تغطية كافة المناطق الجغرافية على مستوى الجمهورية باتخاذ كل ما من شأنه التيسير على العملاء المستهدفين وتقديم الخدمة بالسرعة والدقة المعهودة على النحو الذي يحقق رضاءهم وبالصورة التي ترقى لاسم ومكانة البنك.
الجريدة الرسمية