رئيس التحرير
عصام كامل

«هيئة الثورة السورية»: مقتل 99 شخصا برصاص قوات الأسد الإثنين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت الهيئة العامة للثورة السورية المعارضة بمقتل 99 شخصا برصاص قوات الرئيس السوري بشار الأسد أمس الإثنين، في أنحاء متفرقة من البلاد.

ونقلت ذلك قناة «سكاي نيوز عربية» الفضائية اليوم الثلاثاء، عن ناشطين سوريين معارضين قولهم إن السلطات السورية أغلقت مطار حميميم قرب محافظة اللاذقية على ساحل البحر المتوسط، في وقت استمرت الاشتباكات بين القوات الحكومية والمعارضة في بلدة كسب بالمحافظة.

من جهته قال اتحاد تنسيقيات الثورة السورية، إن مقاتلي المعارضة المسلحة أجبرت القوات الحكومية على إيقاف العمل في المطار، وأغلق الجيش السوري جميع الطرق المؤدية إليه.

من جهته ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات النظام السوري قصفت مناطق في كسب وقرية غمام ونبع المر والصخرة وبلدتي سلمى والسمرا، وسط اشتباكات عنيفة مع مقاتلي المعارضة المسلحة حيث سقط قتلى من الطرفين.

وفي محافظة درعا جنوبي البلاد، اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري ومسلحي المعارضة في الحي الجنوبي من بلدة بصرى الشام، وفق ما أفاد به ناشطون سوريون معارضون.

وفي محافظة حلب، شمال غربي سوريا، تعرضت مناطق في حي الهلك لقصف من قبل القوات الحكومية، في حين قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة حيان وقرية تل سوسين قرب بلدة تل قراح، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى، أما في محافظة إدلب، شمالي البلاد، فقد قصف الطيران الحربي بالقاذفات الثقيلة مناطق في بلدة معرة مصرين، مما أدى إلى مقتل رجل على الأقل، وسقوط جرحى، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.
الجريدة الرسمية