رئيس التحرير
عصام كامل

"الأردن" تستضيف منتدى الاقتصاد العالمى مايو المقبل

الملك عبدالله الثانى
الملك عبدالله الثانى

أعلن صندوق الملك عبدالله الثانى للتنمية أن منتدى الاقتصاد العالمى حول الشرق الأوسط سيعقد فى الفترة ما بين 24  و26 مايو المقبل فى منطقة البحر الميت (45 كم غرب عمان) تحت رعاية العاهل الأردنى .


وقال الصندوق - فى بيان أصدره اليوم الأحد: إن التحولات الكبيرة التى تشهدها المنطقة والتغيرات السياسية أوجدت الحاجة لسياسات جديدة واستراتيجيات عمل إبداعية لمواجهة التحديات فى تحقيق الازدهار الاقتصادى والإصلاحات الاجتماعية التى يطمح إليها المواطنون.

وأضاف: إن السباق الإقليمى يتطلب إيجاد حلول خلاقة وشاملة لبعض القضايا الملحة مثل البطالة بين الشباب والشفافية والتفاوت بين الدخول وتطوير القطاع الخاص والبنية التحتية، مشيرًا إلى أن الاجتماع سيركز على أهم السياسات واستراتيجيات الأعمال التى يمكن تبنيها لتعزيز اقتصاديات المنطقة، وتجاوز العقبات بين الشركاء المختلفين.

وأشار البيان إلى أنه سيتم خلال أيام إبراز مجموعة من الشباب العرب لإبداعاتهم ومشاركتهم الفاعلة فى خدمة مجتمعاتهم ومنح الأفراد المتميزين منهم جائزة الملك عبدالله الثانى للإنجاز والإبداع الشبابى، والتى أطلقت خلال أعمال منتدى الاقتصاد العالمى حول الشرق الأوسط عام 2007.
الجريدة الرسمية