رئيس التحرير
عصام كامل

طرح مزايدة جديدة لتشغيل مبنى محطة الركاب بميناء الإسكندرية

محطة الركاب بميناء
محطة الركاب بميناء الإسكندرية

أعلن وزير النقل الدكتور حاتم عبد اللطيف عن طرح مزايدة جديدة لتشغيل مبنى محطة الركاب السياحى بميناء الإسكندرية، واستغلال رصيف (رقم 100) والذى يبلغ طوله 1300 متر باستثمارات تصل إلى 2 مليار جنيه نهاية شهر فبراير الجارى .


وقال الوزير - خلال تفقده لميناء الإسكندرية اليوم الأحد ويرافقه رئيس هيئة ميناء الإسكندرية اللواء عادل ياسين حماد، وعدد من المسئولين بوزارة النقل: إنه اتفق مع هيئة ميناء الإسكندرية على تحمل تكلفة إصلاح (كوبرى 27) حتى يتم تسهيل وتخفيف العبء المرورى بمناطق غرب المدينة .

وكشف وزير النقل عن طرح مناقصة عامة لتشغيل المركز التجارى بمحطة الركاب السياحية بالميناء إضافة إلى دراسة إنشاء كوبرى يربط بين ميناء الدخيلة والطريق الدولى الساحلى وكوبرى آخر يربط بين ميناء الإسكندرية والطريق الدولى الساحلى، بتكلفة تصل إلى 450 مليون جنيه، وسيتم طرح المشروعين طبقًا لنظام (بى أو تى) إضافة إلى مشاركة القطاع الخاص فى عملية التمويل .

ولفت إلى أنه تم عزل المحطة البحرية عن الدائرة الجمركية مؤخرًا لعرض المشروع على المستثمرين بمزايدة علنية، للحصول على أفضل العروض بما يحقق التشغيل الأمثل للمركز التجارى بالمحطة.



الجريدة الرسمية