رئيس التحرير
عصام كامل

تباين أسعار العقود الآجلة للنفط في تعاملات متقلبة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تباينت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام في تعاملات متقلبة في نهاية ربع العام يوم الإثنين بعدما تحولت للهبوط متأثرة بأنباء عن سحب روسيا لبعض قواتها من الحدود مع أوكرانيا ومخاوف بخصوص سوق العمل الأمريكية تحدثت عنها جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بحسب ما ذكرته "رويترز".


وقال فيل فلين المحلل لدى مجموعة برايس فيوتشرز في شيكاجو "أي علامة على احتمال انحسار التوترات بخصوص روسيا وأكرانيا ستضغط على الأسعار".

وتقلبت أسعار العقود الآجلة للخام حيث اقترب برنت من أعلى مستوى في أسبوعين فوق 108 دولارات للبرميل قبل أن تضغط عليه الأنباء بشأن سحب روسيا لبعض قواتها من منطقة قرب الحدود الشرقية لأوكرانيا.

وقالت يلين يوم الإثنين في أول كلمة علنية لها منذ توليها المنصب إن الالتزام "الاستثنائي" للبنك المركزي بدعم الاقتصاد ولا سيما سوق العمل التي ما زالت تعاني من مصاعب سيكون ضروريا لبعض الوقت.

وانخفض سعر خام برنت لتسليم مايو آيار عشرة سنتات إلى 107.97 دولار للبرميل بحلول الساعة 1629 بتوقيت جرينتش بعدما نزل في وقت سابق إلى 107.05 دولار وارتفع إلى 108.33 دولار.

وارتفع الخام الأمريكي تسليم مايو آيار سبعة سنتات إلى 101.74 دولار للبرميل في تعاملات تراوحت بين 100.88 دولار و101.97 دولار للبرميل.
الجريدة الرسمية