رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. تغريدات ورطت أصحابها.. أحلام لمعجب: «أنت حقير».. تامر حسني يشتري معجبيه على Twitter.. «سامو زين» يستعين بهيفاء في «القطة».. جينيفر لوبيز: مؤخرتي مزيفة.. بن أفليك

فيتو

تمتاز مواقع التواصل الاجتماعي ومنها Twitter بأنها فضاء كبير، يغريك بأن تكتب ما تشاء وقتما أحببت، سواء كانت التغريدات آراء أو صورا شخصية، ولكن ليس الأمر بهذه السهولة بالنسبة للنجوم والمشاهير، الذين تحتسب عليهم كل كلمة وكل حرف من جانب جمهورهم باعتبارهم شخصيات عامة.


«ياهو» استعرض أبرز تغريدات لنجوم عالميين قاموا بمسحها بعد أن تسببت في إحراجهم.

- لم تستطع النجمة الإماراتية أحلام أن تتمالك أعصابها على Twitter، بعد أن هاجمها أحد متابعيها بصورة استفزتها للغاية، وهو ما دفعها لسبه بألفاظ نابية وصلت إلى سب والدته، وطالبته بالخروج من صفحتها.

وكتبت أحلام في إحدى تغريداتها: "أنا أطهر منك يا حقير". إلا أنه وعلى ما يبدو أن موقف "نجمة الخليج الأولى" المعاد للمتابع أثار موجة هجوم عنيفة ضدها، ما جعلها تمسح التغريدة.

- وتسبب بوح نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان برأيها في أمور السياسة في تعرضها لهجوم، بعد أن طالبت متابعيها بالدعاء للفلسطينيين في الأراضي المحتلة ولكل الإسرائيليين أيضا!

- وغرد النجم تامر حسني بأن عدد متابعيه على صفحته على Twitter بلغت مليون متابع، ولكنها انخفضت إلى النصف خلال 6 أشهر فقط، لتبلغ 500 ألف متابع فقط! ما جعل بعض المواقع الفنية تطرح سؤالا حول إن كان تامر حسني ينضم لقائمة النجوم الذين يشترون معجبيهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

- يبدو أن الإعلامية الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري شعرت باليأس وقت إطلاقها لهذه التغريدة، بعد أن لاحظت إقبالا ضعيفا من جانب المشاهدين على شبكتها التليفزيونية الجديدة OWN، والتي أطلقتها في 2011 بعد اعتزالها تقديم برنامجها الحواري الشهير Oprah.

وكتبت أوبرا في تغريدتها: أطلب من الجميع مشاهدة شبكة OWN، خاصة ممن يملكون جهاز استقبال Nielsen.

- وأطلق المغني جستين تمبرليك تغريدة عكست غرورة الشديد برجولته وإهانته للجنس الناعم، حيث كتب قائلا: "أستطيع أن أمارس الجنس حرفيا مع أي امرأة أرغب فيها".

ولكن يبدو أن زوجته النجمة جيسيكا بيل شاهدت التغريدة ما دفعه إلى مسحها على الفور!

- ولم تتمالك نجمة الغناء أليشيا كيز نفسها من السخرية من الاسم الذي أطلقته كيم كارداشيان على طفلتها من المغني كانيى ويست "نورث" (شَمال)، حيث غردت ساخرة: "حقا كيم وكانيى أسميا طفلتهما "نورث".....؟ هذا شبيه بأن أطلق على طفلي اسم "كار" (سيارة)".

ودافع جستين بيبر عن نفسه أمام جمهوره بعد اتهامه بتدخين سيجارة ماريجوانا؛ وكتب "بيبر" مدافعا عن نفسه: "الكل أحدث جلبة حول تدخيني للماريجوانا، ولكن هذا لن يمنعني من الاستمرار في تدخينها، بل هي ليست حتى بمخدر حقيقي".

وأثار اتهام نجمة الغناء العالمية جينيفر لوبيز الدائم حول أن مؤخرتها غير طبيعية غضبها، ما جعلها ترد على متهميها عبر تويتر قائلة: "حسنا! أنا أعترف، مؤخرتي مزيفة، هل أنتم سعداء الآن؟" ولكن المغنية اللاتينية قامت بمسح التغريدة.

وتملك الممثل بن أفليك الغرور وقت إطلاقه لهذه التغريدة، والتي هاجم فيها كل أفلام "باتمان" السابقة مغردا: "هل أنا الوحيد الذي يرى أن كل أفلام "باتمان" غبية كالجحيم؟"، ولكن بعد أن أدرك النجم الحائز على الأوسكار حجم الجماهيرية العريضة التي تتمتع بها أفلام "باتمان"، وبعد الهجوم الذي تلقاه من بعد ترشيحه لشخصية "باتمان" في فيلمه الجديد Batman vs. Superman، سحب النجم الحائز على الأوسكار تغريدته.

ومازحت الممثلة الأمريكية لينزي لوهان جمهورها بشكل مبالغ فيه بمناسبة كذبة أبريل، وهي بادعائها بأنها حامل في طفلها الأول، ولكنها تراجعت عن تغريداتها بعد أن أثارت جدلا واسعا وقامت بمسحها من حسابها.

وأعلن نجم الغناء سامو زين عبر حسابه على Twitter عن تعاونه مع النجمة هيفاء وهبي في أغنية بعنوان "القطة"، والتي طرحها في ألبومه "زي أي اتنين"، والمشابهة لأغنية What Does The Fox Say للأخوين النرويجيين بارد وفيجارد يلفيسكار.
وكان من المفترض أن تؤدي هيفاء صوت القطة، ولكن سامو مسح تغريدته بعدما لم يتوصل لاتفاق نهائي مع هيفاء "ملكة جمال الكون"، وقام باستبدالها بأخرى كي تؤدي صوت القطة.
الجريدة الرسمية