رئيس التحرير
عصام كامل

علياء جمعة: السيولة والشفافية أبرز مميزات الاستثمار في "صناديق المؤشرات"

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أكدت علياء جمعة مدير الاستثمار بشركة بلتون المالية القابضة أن "صناديق المؤشرات " تتمتع بالعديد من المميزات، كأحد الأدوات المالية المتداولة في الأسواق المالية، والتي يأتى في مقدمتها الشفافية والسيولة والمرونة والتنوع.


وأشارت علياء خلال مشاركتها في المؤتمر الأول لشركة "مانى سيكل"، اليوم الاثنين، بعنوان "دور صناديق الاستثمار في دعم الاقتصاد المصرى"، إلى أن الاستثمار في صناديق المؤشرات يمكن المستثمر من التعرف بسهولة على استثمارات هذه الصناديق من حيث المحتوى ونسب الاستثمار وكذا أسعارها وتداولها لحظيا في أي وقت خلال جلسة التداول اليومية للبورصة دون الحاجة إلى انتظار حساب صافي قيمة الوثيقة في آخر جلسة التداول.

وقالت: "يستطيع المستثمر شراء أو بيع الوثائق مباشرة بإصدار أوامر الشراء أو البيع من خلال شركات السمسرة المرخص لها، كما توفر للمستثمر إمكانيه تنويع محفظته الاستثمارية، مما يقلل مخاطر التركز وتقلب الأسعار بعكس الاستثمار المباشر في الأسهم".

وألمحت مدير الاستثمار بشركة بلتون المالية القابضة إلى دور "صانع السوق" الذي يضمن توفير سيولة دائمة لوثائق صناديق المؤشرات المتداولة وذلك عن طريق آلية الأوامر المزدوجة التي يقوم بها صانع السوق.
الجريدة الرسمية