رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. منى مكرم عبيد: مصر في حاجة إلى رئيس عسكري

فيتو

أكدت الدكتورة منى مكرم عبيد أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، أن مصر في حاجة إلى رئيس عسكري.

وأضافت أنها كانت تأمل وجود حكم مدنى في مصر، مشيرة إلى أن هذه المرحلة تحتاج إلى وجود حكم عسكري من أجل استقرار البلاد والحفاظ عليها ضد أي عدوان داخلى أو خارجى.


وأوضحت أن المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع السابق المرشح المحتمل للرئاسة، رجل قوى ويعلم جيدا ماذا يفعل وكيف يحكم مصر، وأكدت أن قراره بإنشاء قوات التدخل السريع قبل استقالته بأيام مهم جدا لمكافحة الإرهاب.

وقالت عبيد "إن مصر منذ عهد الملك مينا وأحمس ويحكمها العسكر مرورا بعهد محمد على وجمال عبد الناصر ومحمد أنور السادات وبالتالى هذه الفترة لا يناسبها إلا رئيس عسكري".

وأضافت - خلال لقائها ببرنامج "صباح البلد" الذي تقدمه الإعلامية دينا رامز على قناة "صدى البلد" - أن الأمن والاقتصاد أهم التحديات التي تواجه الرئيس القادم.

وأشارت إلى أن الشعب المصرى يطالب الرئيس القادم برؤية وإستراتيجية واضحة يتم تطبيقها خلال برنامج زمنى محدد، موضحة أنه يجب تقليص الفجوة بين الشباب والمشير عبد الفتاح السيسي المرشح لرئاسة الجمهورية من خلال تنفيذ المشروعات القومية الكبرى.

ومن ناحية أخرى قالت عبيد "إن ثورة 30 يونيو عبارة عن عزل شعبى للرئيس السابق محمد مرسي وليس انقلابا كما يدعى البعض فالإخوان فشلوا في حكم مصر".

وأضافت أن "ثورة 30 يونيو عبارة عن معجزة من الله، ولإخوان سيصعدون من العمليات الإرهابية في الفترة المقبلة لفتح باب المساومة"، موضحة أن مكافحة الفساد تكون من خلال ثلاثة محاور هي التعليم والصحة والقضاء.
الجريدة الرسمية
عاجل