رئيس التحرير
عصام كامل

الحكومة الإسرائيلية تصادق على دخول رجال الأعمال الأمريكيين

وزير الداخلية الاسرائيلى
وزير الداخلية الاسرائيلى جدعون ساعر

صادقت الحكومة الإسرائيلية على اقتراح وزير الداخلية جدعون ساعر بوضع نظام خاص برجال الأعمال في الولايات المتحدة، الذين يطلبون القدوم لإسرائيل بشكل متواصل في إطار أعمالهم.


وتعتبر مصادقة الحكومة جزءًا من خطة مشروع متبادل يسمح بمسار خاص أيضا للإسرائيليين الذين يرغبون باستثمار مبالغ كبيرة في الولايات المتحدة ويطلبون الإقامة في الولايات المتحدة بشكل مؤقت.

وحسب الخطة فإن رجال الأعمال الإسرائيليين الذين سيحصلون على مصادقة من السلطات الأمريكية سيدخلون للبلاد عن طريق مسار دخول سريع من خلال معابر محددة ويحصلون على تصريح من نوع 2- E يسمح لهم بالإقامة لمدة عامين في الولايات المتحدة.

وحسب وزارة الداخلية فإن الخطة ستدخل حيز التنفيذ خلال الأشهر القادمة بعد الإجراءات التشريعية اللازمة، وسيقابلها خطوات تسهيلية للمستثمرين الأمريكيين لدخول إسرائيل.

وقد تمت صياغة الخطة في لجنة وزارية بقيادة سلطات الهجرة وشارك فيها وزارة المالية ووزارة الداخلية، وفقًا لما ورد في موقع "عكا أونلاين" الإسرائيلى، والذي أوضح أن الولايات المتحدة تعتبر المصدر الأساسي للاستثمارات الأجنبية في إسرائيل وهي أحد الأهداف المركزية للاستثمارات الإسرائيلية. 
الجريدة الرسمية