رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر تفاصيل اجتماع رئيس جامعة عين شمس واتحاد العاملين

الدكتور حسين عيسى
الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس

قال اتحاد العاملين بجامعة عين شمس، إن الدكتور حسين عيسى، رئيس الجامعة، وعد العاملين بصرف الحد الأدنى بواقع 97.5% وبأثر رجعى من شهر يناير الماضى للعاملين بالجامعة بمجرد وصول قرار وزارة المالية.


وأشاد الاتحاد بدور اتحاد العاملين وما بذله من جهود لإنجاز صندوق تحسين دخل العاملين بالجامعات المصرية، موضحا أنه يتم حاليا إعداد اللائحة الداخلية للصندوق وسيتم إرسالها بعد الانتهاء منها إلى وزارة المالية وبمجرد الحصول على موافقة المالية سيتم الصرف مباشرة.

وأضاف في بيانه الصادر، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، أنه تم الاتفاق مع المستشفى التخصصى على تخصيص جزء من العيادات الخارجية منفصلة عن عيادات المستشفى لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

و طالب رئيس الاتحاد مصطفى رشدى، بأن يكون للعاملين بالجامعة حرية الاختيار بين الكشف في العيادات الخارجية العادية أو الخاصة بهم وتمت الموافقة.

وأوضح أن هناك بعض المقترحات لدى الاتحاد لتطوير مستوى خدمة الرعاية الطبية ومن بينها الاتفاق مع صيدليات خارجية لصرف الدواء بدلا من الاعتماد على صيدلية المستشفى التخصصي فقط وذلك للتيسير على المرضي.

وأعلن رئيس الجامعة بأن الاقتراحات التي سيتقدم بها الاتحاد سيتم مناقشتها قى اجتماع مجلس إدارة صندوق الرعاية الطبية المقرر انعقاده الأربعاء المقبل.

وأشار إلى أنه جار اتخاذ إجراءات إنشاء نادي أسرة الجامعة بمدينة نصر والذي سوف يتم تمويله من حصيلة اشتراكات الأعضاء، كما أنه جار دراسة إنشاء صندوق لصرف معاش تكميلي لأسرة أعضاء هيئة التدريس والعاملين المتوفين أثناء الخدمة والمحالين للتقاعد، إلى جانب العمل على تشكيل مجموعة من اللجان لتطبيق الإجراءات اللازمة لحصول الجامعة على أيزو 2008 – 9001 والتأكيد على خطوات العمل الإيجابى ومطابقتها بالقوانين واللوائح.
الجريدة الرسمية