رئيس التحرير
عصام كامل

نشرة أخبار المحافظات: عمال بريد الإسكندرية ينهون إضرابهم.. محافظ الشرقية يشارك في وقفة لشهيدة الصحافة.. الفيوم تخصص سيارات إسعاف للإعلاميين.. التحقيق مع شرطيين بالعريش أمدا الإرهابيين بمعلومات أمنية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهدت المحافظات عدة أحداث هامة، اليوم الأحد، منها إنهاء عمال بريد الإسكندرية إضرابهم عن العمل بعد استمرارهم لمدة 10 أيام كاملة، وشارك سعيد عبد العزيز، محافظ الشرقية، المواطنين وقفتهم للتنديد بمقتل الزميلة الشهيدة ميادة أشرف، وخصصت محافظة الفيوم سيارات إسعاف لنقل الإعلاميين، فيما يجري أمن العريش تحقيقا موسعا مع شرطيين وجدوا معهما معلومات وأسماء بعض المجندين والضباط.


أنهى المئات من عمال البريد إضرابهم الكلي بجميع مناطق الإسكندرية، ظهر اليوم الأحد بعد أن استمر عشرة أيام على التوالي من أجل تنفيذ مطالبهم، فيما توافد المواطنون على مكاتب البريد بعد عودة العمل مرة أخرى لطبيعته وفتح مكاتب البريد ومباشرة الموظفين لأعمالهم.

من جانبه، قال محمد عبد العزيز، أحد موظفي مكتب البريد بمنطقة محطة الرمل بالإسكندرية: إن هناك مفاوضات بين المدير العام ورئيس الهيئة للمطالبة بالإفراج عن زملائنا المقبوض عليهم.

فيما شارك الدكتور سعيد عبدالعزيز، محافظ الشرقية، صباح اليوم الأحد، صحفيي الشرقية وقفتهم الاحتجاجية التي نظموها اليوم، للتنديد بمقتل الزميلة الشهيدة "ميادة أشرف"، على خلفية إصابتها بطلقتين بالرأس والوجه، أول أمس، أثناء أداء عملها وتغطية اشتباكات بين قوات الأمن وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية بعين شمس.

وطالب المشاركون بضرورة قيام النقابة بتوفير الحماية الكاملة للصحفيين والمراسلين، من أجهزة واقية، وخوز، والتأمين على كل الصحفيين، وسرعة إجراء تحقيق عاجل وفوري لمعرفة من وراء استشهاد الزميلة "ميادة أشرف".

وحمل الصحفيون لافتات مدون عليها العديد من الشعارات، ومنها "يانقيب الصحفيين دم ميادة في رقبة مين، والكاميرا لاتزال في أيدينا ياميادة ومكملين، نعم لحرية الصحافة"،

وقال الزميل، رأفت نجم، مدير مكتب الدستور في الشرقية، معلقًا على استشهاد الزميلة ميادة أشرف: "في بنات كان حلمها الزواج وبناء بيت وعيشة هنية، لكن ميادة اختارت البحث عن الحرية، ميادة هي ورد الجناين اللى قطفوه بدري.. فينك ياحرية الصحافة".

بينما قال الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم، إنه يعاني من وجود طابور خامس داخل الديوان العام للمحافظة، يتعمد خلق المشاكل للوقيعة بين المحافظ وبعض الجهات الأخرى لإبعاده عن المحافظة، جاء ذلك على خلفية الأزمة التي نشبت بين المحافظ والإعلاميين والصحفيين بالمحافظة، بسبب تخصيص سيارة إسعاف لتنقلاتهم مع وزير الري الذي زار المحافظة أمس السبت.

وأضاف عطية الله: إنه يؤدى عمله على أكمل وجه لخدمة الوطن، مشيرًا إلى أن السيارة المخصصة لتنقلات الإعلاميين بالمحافظة، هي من اختصاص اللواء سعد العجمي السكرتير العام للمحافظة وحركة السيارات بجراج المحافظة.

فيما قال سائق السيارة: إنها مخصصة لنقل 17 طفلا من قرى الفيوم جميعهم أصيبوا بفشل كلوي ويذهبون إلى مستشفى أبو الريش والقصر العيني للغسيل الكلوي، ويعانون أشد المعاناة هم وأسرهم بسبب وجود عطل في محرك السيارة ورغم ذلك يجبر على السير بها بحالتها السيئة.

كانت إدارة العلاقات العامة بالمحافظة قد حررت مذكرة تستنكر تخصيص سيارة مخصصة في الأصل كإسعاف لنقل الأطفال المرضى.. لترافق وزير الري خلال زيارته للفيوم، وأكد خالد جبيلى مدير العلاقات العامة أن هذه المشكلة ليست الأولى التي يختلقها قسم حركة السيارات بالديوان العام.

فيما تحقق الأجهزة الأمنية بمحافظة شمال سيناء، اليوم الأحد، مع شرطيين بقسم ثان العريش، بتهمة إمداد العناصر الإرهابية بالمعلومات الخاصة بالضباط والمجندين.

وقالت مصادر أمنية بالمحافظة: إنه ضُبط بحوزة الشرطيين قائمة بأسماء الضباط والمجندين وعناوينهم وتحركاتهم، بعد أن قامت الأجهزة الأمنية بالقبض عليهما، بعد رصد اتصالات بينهما وبين عناصر تكفيرية.

وأضافت المصادر، أن التحقيقات تجري بسرية تامة بأحد المواقع الأمنية للتعرف على المعلومات التي تم إمداد العناصر التكفيرية بها.

فيما عززت الأجهزة الأمنية من إجراءاتها الاحترازية تحسبا لاستهداف مواقع شرطية خالصة بعد القبض على الشرطيين المتعاونين مع العناصر التكفيرية.

وأكد سامح محمد مسئول الإعلام بأمانة حزب التجمع بالقناطر الخيرية بالقيلوبية، بدء حملة جمع توقيعات من المواطنين لاستخدامها في عمل توكيلات لدعم الحملة الانتخابية للمشير عبد الفتاح السيسىى وزير الدفاع السابق.

ودعا المواطنين الراغبين في المشاركة بالحملة الانتخابية أن يتوجهوا لمقر الحزب بالمدينة لتسجيل أسماءهم واتخاذ الإجراءت اللازمة.

بينما أعلنت مديرية أمن المنيا، عن عودة تسيير حركة قطارات الصعيد بعد توقفها 30 دقيقة، لدواع أمنية، بسبب مظاهرات طلاب جماعة الإخوان الإرهابية بجامعة المنيا، وقطعهم القضبان، والاشتباك مع قوات الأمن خارج أسوار الجامعة.

كانت حركة قطارات الصعيد توقفت بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات، حرصا على سلامة المسافرين، ومنعا لهروب أو تسلل الطلاب المشاغبين لمدينة المنيا، وافتعال أعمال عنف داخل المدينة.
الجريدة الرسمية