رئيس التحرير
عصام كامل

عبدالرحمن: خطة لتطوير الطرق المؤدية للمناطق الأثرية بتكلفة 70مليون جنيه

 عبدالرحمن محافظ
عبدالرحمن محافظ الجيزة مع السائحين

كشف على عبدالرحمن محافظ الجيزة، عن وجود خطة لتطوير الطرق المؤدية للمناطق السياحية والأثرية بالتعاون مع وزارة السياحة بتكلفة 70مليون جنيه، مشيرا إلى أن البداية ستكون بمنطقة جبانات عمال الأهرامات.


جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ، مقبرة عمال بناة الأهرامات، اليوم الأحد، بحضور كل من "هشام زعزوع" وزير السياحة، و"عزت سعد" محافظ الأقصر.

وقال عبدالرحمن، إن المقبرة تم اكتشافها عام 1990 وكانت غير مفتوحة أمام السائحين، مؤكداً أنها تضيف إلى قيمة المنطقة الأثرية بالهرم وتؤكد على عظمة المصريين القدماء، مشيرا إلى أن مصر مازالت قبلة السائحين من كافة دول العالم رغم الأحداث التى تمر بالبلاد لافتاً أن السياحة تلعب دوراً هاماً وبارزاً فى اقتصاد الدول.

كما تم فتح جبانة عمال بناة الأهرام للزيارة أمام السائحين من مختلف دول العالم والتى اكتشفت عام 1990 .

من جانبه، أكد "هشام زعزوع" وزير السياحة أن الوزارة تعمل على تذليل كافة العقبات أمام السائحين، لافتاً إلى أنه رغم الأحداث التى تمر بها البلاد حالياً فإن السائحين ما زالوا يتوافدون إلى مصر لزيارة مواقعها الأثرية فى كافة المحافظات، وأضاف محافظ الجيزة أن المحافظة رصدت 70 مليون جنيه لرفع كفاءة الطرق والمحاور المؤدية إلى المناطق السياحية والأثرية وتحسين الطرق والنظافة والإنارة .

الجريدة الرسمية