رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. إزالة 10 عقارات مقامة على أملاك الدولة بالهرم

 الدكتور على عبد
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة،

أزالت أجهزة محافظة الجيزة في حضور أمني مكثف 10 عقارات تم أقامتها على أراضى أملاك دولة بمنطقة كعبيش بالهرم.

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، أثناء حضوره عمليات الإزالة أن حملة اليوم تعد رسالة قوية وواضحة لعودة هيبة الدولة والقانون ضد كل من تسول له نفسه التعدي على أملاك الدولة مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الحملات.


وأضاف أنه تم وضع خطة لإزالة كل التعديات من خلال محورين الأول المخالفات الواقعة على أملاك الدولة وهذه يتم إزالتها فورًا والثانية المخالفات المتمثلة في البناء بدون ترخيص على الأملاك الخاصة ومخالفة قانون البناء وخطوط التنظيم وقيود الطيران المدني. 

وقال المحافظ في تصريح لفيتو، خلال الحملة إن الأرض الواقع عليها التعديات تبلغ مساحتها 11 فدانا وتقع مباشرةً على الطريق الدائري ولها قيمة عالية حال استخدامها كمباني خدمية وقام مجموعة من المخالفين سارقى الأراضي بالبناء عليها مؤكدًا أن هذه المنطقة شهدت حملات مكثفة ومتكررة قبل ذلك.

وأضاف خلال الحملة التي حضرها اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ أنه يتم تسليم الأرض الواقع عليها التعدى إلى هيئة الإصلاح الزراعي من خلال محضر تسليم رسمي حتى تقوم الهيئة صاحبة الولاية باتخاذ اللازم لتشديد الرقابة والحراسة عليها.

شهدت الحملة حضورًا أمنيا مكثفًا تحت إشراف اللواء كمال الدالى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة واللواء جمال حمدى مساعد مدير الأمن والعميد أشرف حلمى مدير إدارة شرطة المرافق والعميد إسماعيل فريد مأمور قسم شرطة الهرم والعقيد شعبان حسن قائد شرطة مرافق الهرم.
الجريدة الرسمية