رئيس التحرير
عصام كامل

مصر تبحث إنشاء مركز تكنولوجي إقليمي لذوي الإعاقة

المهندس عاطف حلمي،
المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات

قال المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة تعمل الآن بتنسيق وثيق مع المكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات، الذي تتشرف باستضافته على أرض مصر، لاتخاذ الخطوات اللازمة نحو إنشاء مركز إقليمي لذوي الإعاقة يهدف إلى دراسة وتطوير أفضل السبل لتطويع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لخدمة الأشخاص ذوى الإعاقة.


جاء ذلك في كلمة الوزير في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات في دورته السادسة، والذي ينعقد في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من اليوم وحتى 10 أبريل المقبل.

وأكد الوزير إن المحتوى الإلكتروني المتاح للأفراد والمجتمعات على شبكة الإنترنت من الأهمية البالغة، ويعد إنتاج المحتوى الإلكتروني خطوة رئيسة نحو بناء مجتمع المعرفة. ولهذا، تولى مصر أهمية كبيرة لمسألة تطوير المحتوى الإلكتروني العربي وتوزيعه على الشبكات العالمية، حيث تبنت مصر عددا من المشروعات ذات الصلة وعلى رأسها مشروع "توثيق التراث العربى" والذي نقوم بتنفيذ مرحلته الثانية الآن بالتعاون مع المكتب الإقليمي للاتحاد، بالإضافة إلى استضافتنا إلى المنتدى الإقليمي الأول للمحتوى الرقمي العربي.
الجريدة الرسمية