رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الاتصالات يطالب العرب بالتصدي للجريمة الإلكترونية

المهندس عاطف حلمي
المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات

أكد المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أهمية التعاون الدولي في مواجهة مخاطر الفضاء الإلكتروني ومكافحة الجرائم الإلكترونية وحماية الخصوصية وحماية الهوية الرقمية فالطبيعة العالمية للتحدي تفرض مواجهته بأسلوب عالمي، وهو ما يوجب على الاتحاد أن يستمر في أداء دوره الرائد بما يملكه من آليات في التنسيق في مجال تأمين الفضاء الإلكتروني.


جاء ذلك في كلمته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات في دورته السادسة، والذي ينعقد في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 30 مارس – 10 أبريل 2014.

وتابع: "أصبحت تكنولوجيا المعلومات حق أساسي لكل فرد، ذلك بالإضافة إلى كونها أداة أساسية للتأثير والتغيير في المجتمعات ورفع درجات الوعي لدى جميع الفئات والتطلع لمستقبل أفضل على كافة الأصعدة وإن جمهورية مصر العربية تولى اهتماما بالغا بتوفير هذا الحق لجميع المواطنين دون تمييز، وإيمانا منا بضرورة تحقيق التنمية البشرية للمواطنين بكل فئاتهم وظروفهم وخاصة ذوي الإعاقة الذين يشكلون نسبة تزيد على 10% من إجمالي عدد السكان.

قامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بإطلاق مبادرة لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع وتأهيلهم لممارسة بعض الأعمال المناسبة باستخدام تطبيقات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك بالتعاون مع مؤسسة "ويانا" الدولية للتوعية والدمج، ومؤسسة مصر الخير. كما تهدف المبادرة إلى رفع نسبة العاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من ذوي الإعاقة".
الجريدة الرسمية