رئيس التحرير
عصام كامل

نيويورك تايمز: الجيش يحاول تجنب إيذاء المدنيين في سيناء

الجيش المصرى -صورة
الجيش المصرى -صورة ارشيفية

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن أعمال العنف قد اندلعت في سيناء بشكل كبير منذ عزل الرئيس محمد مرسي كما أن قوات الجيش والشرطة تواجه حملة متطرفة من الاغتيالات والتفجيرات.


وأوضحت الصحيفة أنه بالرغم من الحملة الأمنية المكثفة التي تقودها قوات الجيش بشبه الجزيرة إلا أن الوضع بسيناء يظل منبع اختبار محوري للسلطات.

وأكد مصدر عسكري للصحيفة الأمريكية أنهم يحاولون قدر الإمكان الحفاظ على سلامة المدنيين والأبرياء ولكن الإرهابيين يختبؤن بين الناس لدرجة أننا يصعب علينا معرفتهم في بعض الأحيان ولذلك فنحن نطلب منهم إبلاغ الشرطة حال اكتشاف وجو أحد الإرهابيين بينهم.

من جانبهم قال بعض سكان المكان إن قوات الأمن تعمل إلى تعطيل الخدمات التليفونية معظم اليوم وهو ما يجعل من الصعوبة بمكان استدعاء سيارات الإسعاف أو طلب المساعدة في حالات الطوارئ.

وتابعت تايمز قولها بأنه دخول الصحفيين إلى المكان أمر في غاية الصعوبة كما أن السكان أنفسهم يتخوفون من التحدث للإعلام، كما علق أحد سكان المنطقة لمؤيدين لتحركات الجيش هناك على إصابة المدنيين بالخطأ أنه لابد من استخدام تقنيات حديثة لاستهداف الإرهابيين بشكل أكثر تحديدا أو البدء بإطلاق النيران على إطارات السيرات المستهدفة قبل إطلاق النيران على من بداخلها.

وزعم البعض أن المناطق المتعارف وجود عدد كبير من الإخوان بها يوجد بها عدد قليل من نقاط التفتيش ولا تعاني من انقطاع الاتصالات.
الجريدة الرسمية