رئيس التحرير
عصام كامل

"أبو السعد": الأنباء عن تنحى ملك السعودية لن تؤثر على البورصات العربية

أحمد أبو السعد
أحمد أبو السعد

أكد أحمد أبو السعد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "رسملة" لإدارة المحافظ صعوبة التكهن بشأن تأثر البورصة السعودية وكذلك البورصات العربية بالأنباء التي ترددت حول تنحي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وتولي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملكا للمملكة العربية السعودية، وتنصيب الأمير مقرن وليا للعهد.


وأشار "أبو السعد" في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، اليوم الأحد، إلى أن تأثير تنحى الملك عبد الله سيكون محدود وفى أضيق الحدود، وذلك لحين الصورة كاملة حول مدى صحة تلك الأنباء، وكذلك إعلان رؤية الأمير "سلمان" حال توليه عرش المملكة.

وألمح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "رسملة" لإدارة المحافظ إلى أن استقرار نظام الحكم المتبع في المملكة العربية السعودية من شانه أن يساهم في عدم تأثر البورصة السعودية والبورصات العربية سواء بتنحى الملك عبد الله أو تعيين أحد أفراد الأسرة المالكة، على غرار انتقال السلطة في قطر من الشيخ حمد بن جاسم لنجله الشيخ تميم.

تجدر الإشارة إلى أنه ترددت أنباء حول تنحي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وتولي لأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملكا للمملكة العربية السعودية، وتنصيب الأمير مقرن بن عبد العزيز وليًا للعهد.

الجريدة الرسمية