رئيس التحرير
عصام كامل

"عبد النور" يعلن إقامة منطقة صناعية روسية بمصر

منير فخري عبد النور،
منير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة

أكد منير فخري عبد النور - وزير التجارة والصناعة والاستثمار - أن الإرادة السياسية والظروف السائدة لروسيا ساهمت في إنجاح زيارة الوفد المصري لروسيا، موضحا أن السفير المصري في موسكو كان أحد أسباب نجاح زيارة الوفد المصري لروسيا رغم حداثة سنه بعلاقاته.


وأضاف - خلال حواره ببرنامج "هنا العاصمة"، الذي يذاع على فضائية "سي بي سي"، من تقديم الإعلامية لميس الحديدي -: إن صادرات مصر الزراعية ستتضاعف وفتح الأسواق الروسية أمام المنتجات المصرية أحد إيجابيات التعاون مع روسيا، موضحا أن الاستجابة لتصدير الغاز لمصر أحد إيجابيات الزيارة لروسيا، وموسكو وافقت على تمويل واردات مصر من القمح.

وأوضح عبد النور، أن الوفد المصري عرض على الجانب الروسي مشروعات للبتروكيماويات، كما اتفقنا على التعاون في مجال صناعة السفن بمشروع تطوير قناة السويس، وكشف عن إقامة منطقة صناعية روسية وتحديد مكان المنطقة سيحدده الجانب المصري، لافتا إلى أن روسيا حريصة على التعاون مع مصر واتفاقية التجارة مع أمريكا لن ترى النور.

وذكر أن روسيا تسعى بالنهوض بصناعة السيارات والمتوسط الآن 280 سيارة لكل ألف مواطن بروسيا مقابل 550 سيارة لكل ألف بأوربا الغربية.
الجريدة الرسمية