رئيس التحرير
عصام كامل

الأهلي يودع أفريقيا ببركة المجلس الجديد

مباراة الأهلى وأهلي
مباراة الأهلى وأهلي بنغازى الليبى

ودع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي دوري أبطال أفريقيا في نسخته الحالية بعد الخسارة أمام أهلي بنى غازى الليبى بثلاثية مقابل هدفين في المباراة التي انتهت منذ قليل على ملعب الدفاع الجوى بالتجمع الخامس في إياب دور الـ 16 بدوري أبطال أفريقيا.


وجاءت خسارة الأهلي والخروج من بطولة أفريقيا في أول ظهور للمجلس الجديد برئاسة محمود طاهر والذي تم تنصيبه رسميًا في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت بعد حسم معركة الانتخابات الحمراء.

ولم يقدم لاعبو الأهلي في مباراة اليوم ما يشفع لاستمرارهم في البطولة الأفريقية بعد أن افتقد نجوم المارد الأحمر الرغبة في بلوغ دوري المجموعات وتحديدًا في الشوط الثانى الذي تعرض فيه الفريق لانتكاسة دفعت المنافس الليبى إلى إحراز الهدف الثانى والثالث بشكل متتالى بعد أن غابت روح الفانلة الحمراء التي كانت سببًا رئيسيًا في التتويج بالبطولات والألقاب.

ولم يشفع هدف الأهلي الثانى لعمرو جمال في بلوغ دوري المجموعات بعد أن لعبت نتيجة مباراة الذهاب التي خسرها الأهلي بهدف دون رد وكذلك مباراة العودة اليوم دورًا محوريًا في خروج الأهلي من بطولة أفريقيا والانتقال للمشاركة في البطولة الكونفيدرالية.

وعلى الرغم من أداء الأهلي الجيد جدًا في الشوط الأول والذي شهد إهدار العديد من الفرص واستعادة عبد الله السعيد صانع ألعاب الفريق لمستواه إلا أن الشوط الثانى عاد فيه نجوم الأهلي لتقديم فصولهم الباردة التي قادتهم إلى توديع بطولة أفريقيا مبكرًا.

جدير بالذكر أن خسارة الأهلي اليوم جاءت بشكل متوقع في ظل الأداء الهزيل الذي يقدمه الأهلي في المواجهات الأخيرة والتي شهدت خسارته أمام الداخلية بهدف دون رد في مسابقة الدوري وبنفس النتيجة أمام أهلي بنى غازى في مباراة الذهاب بتونس بالإضافة إلى بلوغه دور الـ 16 بدوري أبطال أفريقيا بشق الأنفس بعد تخطى عقبة يانج أفريكانز بركلات الجزاء الترجيحية في إياب دور الـ 32.
الجريدة الرسمية