رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. "آي فون 6" بميزات خيالية سبتمبر المقبل

فيتو

على الرغم من تكتم شركة "آبل" على ما يخص هاتفها الجديد "آيفون 6" إلا أن التكهنات والشائعات لا تزال تلاحق الجهاز.
وآخرها تصميم موقع Techrader تصورًا ثلاثي الأبعاد للهاتف يمزج بين هيكل معدني بالكامل وأزرار ومفاتيح مستوحاة من "آي فون 5 سي".

وبالرغم من أن هذه مجرد تصورات للهاتف إلا أن هناك معلومات باتت شبه أكيدة حول جهاز "آي فون6"، يتوقع أن يتم الإعلان عن "آيفون 6" في حدث خاص بشركة آبل في سبتمبر 2014، فيما يتم إصدار الهاتف أواخر أكتوبر أو نوفمبر المقبلين.

ويعمل "آيفون 6" بنسخة جديدة من نظام التشغيل "أي أو إس" وسيتم على الأرجح تسميتها "أي أو إس 8"، لا نعرف الكثير عن مواصفات "آي فون 6" إلا أنه يتوقع أن يتم تقوية كفاءة الهاتف.

وأغلب الظن أن "آبل" ستطور دقة كاميرا هاتف "آيفون" من 8 ميجا بيكسل حاليًا إلى 13 ميجا بيكسل في الهاتف المقبل، كما ستركز الشركة على جودة الكاميرا أكثر منها على الميجا بيكسل وحدها.

وقد يتم توسيع سعة تخزين الهاتف لتصل إلى 128 ميجابايت في النسخات الأكبر منه.اما بالنسبة لشاشة الهاتف فيعتقد أن تكون 4.7 بوصة، وسيدخل "الياقوت" في تصنيعها، يكون "آيفون6" مقاومًا للماء والغبار تمامًا كهاتف "سامسونج جالاكسي إس 5".

تؤكد بعض المصادر أن "آيفون 6" يتمتع بميزة الشحن اللاسلكي رغم أن هذه الميزة لم تنل الكثير من الإعجاب عندما نفذتها "نوكيا" و"نكسيس" في هواتفهما.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا
الجريدة الرسمية