رئيس التحرير
عصام كامل

إحالة رئيس قسم بمعهد الكبد للنيابة لاعتدائه على صيدليين

الدكتور عبد الله
الدكتور عبد الله زين العابدين الأمين العام لنقابة الصيادلة

قال الدكتور عبد الله زين العابدين، الأمين العام لنقابة الصيادلة، إن رئيس قسم الجلدية بمعهد الكبد، الدكتور نبيل عبد الحميد، اعتدى بالضرب على الصيدلى مصطفى محمد، وتهجم لفظيًا على الصيدلانية شيماء سيد، واقتحام صيدلية المعهد العاملين بها لتنفيذهم قرار الجمعية العمومية للنقابة والمجلس بالإضراب الجزئى عن العمل.


وأضاف أن الصيادلة توجهوا إلى قسم الشرطة لتحرير محضر بالواقعة، إلا أنهم فوجئوا بأن رئيس قسم الجلدية بالمعهد حرر محضر كيديًا ضدهم لتنفيذ قرار الجمعية بالإضراب، وتم عرضهم على النيابة، وحضر معهم التحقيقات المستشار القانونى للنقابة، وتم إخلاء سبيلهم من سرايا النيابة.

وأوضح زين العابدين أن الصيادلة اتهموا في محضرهم الدكتور نبيل عبد الحميد بالاعتداء على موظف عام بمقر عمله وكسر الإضراب الذي يكفله الدستور والقانون، وتم تحويله للنيابة، مشيرا إلى أنه جارٍ تفعيل هذه الاتهامات، وستتولى الشئون القانونية بالنقابة متابعة القضية.

وأكد أن النقابة لن تسمح بأن يتضرر أي صيدلى من تنفيذه للإضراب والذي يعتبر حقا مشروعا، وستقوم النقابة بحماية أعضائها أيا كان مكانهم ضد كل من يحاول التعسف في استخدام سلطاته وإرهاب الصيادلة لمجرد مطالبتهم بحقوقهم.

ولفت إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لحماية الصيادلة المضربين، وسيتم تقديم شكوى لنقابة الأطباء لاتخاذ اللازم وتحويل المتعسفين لهيئة التأديب، كما سيتم رفع شكوى لوزير الصحة الدكتور عادل العدوى، ومطالبته بتنفيذ وعده والتدخل لمنع وقوع أي ضرر على الصيادلة المضربين.
الجريدة الرسمية