رئيس التحرير
عصام كامل

"التعليم": الاشتباه في إصابة 100 طالب بالقراع العسلي بإحدى مدارس سوهاج

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكد تقرير غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم- اليوم السبت- انتظام الدراسة في (18912) مدرسة فقط، من أصل 48 ألف مدرسة.

وأشار التقرير إلى أن 5 مديريات تعليمية تعمل اليوم بكامل مدارسها وهى ( المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر )، و18 مديرية بها تشغيل جزئى لعدد من المدارس يتراوح ما بين مدرستين إلى 680 مدرسة.


ولفت التقرير إلى أن 4 مديريات يسير العمل بها بدواوين الإدارات والمديريات بصورة طبيعية لمتابعة الإجراءات الأمنية والصحية، بما يضمن سلامة وأمن وأمان المنشآت التعليمية والعاملين وهى ( مرسي مطروح – الوادى الجديد - البحر الأحمر – جنوب سيناء ).

وأوضح التقرير أنه جرى التنسيق مع الجهات الأمنية المعنية ومديريات الكهرباء والمسئولين عن مستودعات الغاز، لاتخاذ اللازم حيال تأمين المستودعات والمولدات الكهربائية وخاصة الواقعة في نطاق المنشآت التعليمية.

وأشار التقرير إلى الاشتباه في إصابة ( 35 ) حالة جديري كاذب، بمدرسة بني مزار الابتدائية بإدارة سوهاج التعليمية، وتم إبلاغ الإدارة الصحية حيث يقوم الطبيب بإجراء عمليات الفحص للتلاميذ.

وكشف التقرير عن الاشتباه في إصابة ( 100 ) حالة جديري بمدرسة أسامة بن زيد للتعليم الأساسي بإدارة أخميم التعليمية، وتم إبلاغ الإدارة الصحية لفحص التلاميذ.

وفي مدرسة الشيخ يوسف الابتدائية الجديدة بإدارة المراغة التعليمية، ظهرت حالة قراع عسلي ( تنيا الرأس ) ومنحت الحالة ( 15 ) يوما إجازة مرضية.
الجريدة الرسمية