رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محلب يعد بدراسة مطالب "أصحاب المعاشات" خلال إعداد الموازنة العامة

فيتو

التقى منذ قليل، المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، البدري فرغلي رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي والتأمينات، بمقر رئاسة مجلس الوزراء.


وأبدى رئيس الوزراء تفهمه الكامل لمطالبهم، ووعد بدراسة وزارة المالية مع وزارة التضامن هذه الموضوعات لتقييم العبء المالى المترتب على هذه المطالب حتى يمكن وضعه في الاعتبار أثناء إعداد الموازنة العامة للدولة.

وكان من أهم المطالب التي بحثها الاجتماع الحد الأدنى للمعاش ومعالجة مشكلة المعاش المبكر والعلاوات الاجتماعية واسترداد أموال المعاشات وفوائدها من بنك الاستثمار القومى ووزارة المالية، وكذلك اتخاذ بعض الإجراءات لتكريم أصحاب المعاشات من خلال الوزارات المختلفة في الدولة، كما طالب أصحاب المعاشات بأهمية تغيير مجلس الإدارة ليضم أصحاب العلاقة الثلاثية ( المؤمن عليهم – أصحاب المعاشات – أرباب العمل).

وأكد المهندس محلب على أهمية وضع برنامج زمنى لحل هذه المشكلات ودراستها بالاهتمام اللازم وبكل إخلاص، كما أصدر قراره بإعادة تشكيل مجلس إدارة هيئة التأمينات والمعاشات.

حضر الاجتماع كل من رئيس اتحاد نقابات أصحاب المعاشات، والأمين العام لنقابة أصحاب المعاشات، ورئيس نقابة تضامن أصحاب المعاشات، ورئيس حركة الدفاع عن أصحاب المعاشات، ورئيس صندوقى التأمين العام والخاص والحكومى، وغادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى.
الجريدة الرسمية