رئيس التحرير
عصام كامل

قطب: مجلس النقابة تقاعس عن إصدار وثيقة تأمين الصحفيين رغم ترحيب الشركات

عبدالرؤوق قطب رئيس
عبدالرؤوق قطب رئيس الاتحاد المصرى للتأمين

قال "عبدالرؤوف قطب " رئيس الاتحاد المصري للتأمين: إن مجلس نقابة الصحفيين السابق برئاسة " ممدوح الولي " خاطب الاتحاد المصري للتأمين لإصدار وثيقة تأمين للصحفيين، إلا أن الأمر تجمد بعد سحب الثقة من مجلسه وتولى مجلس آخر لإدارة الأمور بنقابة الصحفيين.


وأضاف "قطب في تصريحات لـــ " فيتو " أن الاتحاد المصري للتأمين أرسل خطابا لمجلس نقابة الصحفيين أعلن خلاله عن ترحيب الشركات بمبادرة إصدار وثيقة لتأمين الصحفيين بالإضافة إلى رغبة الاتحاد في معرفة بيانات الصحفيين وأعدادهم ونطاق التغطية ونوعيتها وحجم الأقساط لكي يتحدد وفقا لها قيمة التعويض في حالة الوفاة أو الإصابة، إلا أنه لم يتلق ردا على الخطاب حتى هذه اللحظة.

وأشار إلى أنه في حالة الموافقة على إصدار وثيقة لتغطية الصحفيين فإنه من الممكن أن يتم إصدار وثيقة تغطي مخاطر ممارسة المهنة والحوادث الشخصية للصحفيين بالإضافة إلى خطر الإرهاب والعنف. 

مضيفا أنه في حالة موافقة نقابة الصحفيين على إصدار الوثيقة فسيتم مخاطبة شركات التأمين حول إمكانية مشاركتهم في مجمعة شاملة لتغطية تلك المخاطر على أن تتحمل كل شركة جزءا من التعويض حال تحقق الخطر وتحصل على جزء من الأقساط في حالة اشتراكها بالمجمعة.
الجريدة الرسمية