رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة: الانتهاء من مشروع الإسكان الاجتماعى..يونيو القادم

الدكتور على عبدالرحمن
الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة،


قال الدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة، إن "العام الماضى شهد تسليم المرحلة الثانية من مشروع الإسكان القومى للشباب، والذي ضم 3264 وحدة سكنية". 


وأشار محافظ الجيزة إلى أنه جار تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع المقام على مساحة 97 فدانًا تضم 5892 وحدة سكنية، وأنه بحلول يونيو القادم سيتم الانتهاء من مشروع الإسكان الاجتماعى، والذي تنفذه وتموله القوات المسلحة، ويقع على مساحة 52 فدانًا ويتيح 16 ألف وحدة سكنية، ومنوهًا إلى أنه جار حاليًا تنفيذ إنشاء 5 آلاف وحدة سكنية، على مساحة 100 فدان بقرية جرزا بالعياط.

وأضاف "عبد الرحمن"، خلال المؤتمر الصحفى الذي عقده اليوم السبت، أن: المحافظة تسعى للنهوض بالمناطق العشوائية، وأنه يجرى حاليًا تنفيذ المرحلة الثانية من تطوير منطقة "عشش السكة الحديد"، والتي تستهدف إقامة 75 وحدة سكنية، و40 محلًّا تجاريًّا، بتكلفة 3.5 ملايين جنيه.

وتابع: إلى جانب تطوير 13 منطقة عشوائية، جار العمل بها حاليًا في 7 أحياء تضم "شمال وجنوب الجيزة والعجوزة والوراق وبولاق الدكرور والعمرانية والهرم"، بتكلفة 150 مليون جنيه تمول من صندوق تطوير العشوائيات، وتنفذها القوات المسلحة، بالإضافة لتنفيذ إنشاء 10 عمارات سكنية لسكان منطقة عزبة حرب ببولاق الدكرور، بتمويل من حاكم الشارقة.
الجريدة الرسمية