رئيس التحرير
عصام كامل

مصادر: لقاء بين الدعوة السلفية والسيسي الأسبوع المقبل

المشيرعبد الفتاح
المشيرعبد الفتاح السيسى

قالت مصادر من داخل الدعوة السلفية أن عددا من الاتصالات جرت بين المقربين من المرشح الرئاسى المحتمل ووزير الدفاع السابق المشير عبدالفتاح السيسي بخصوص موقف الحزب من دعم المشير السيسي في انتخابات الرئاسة القادمة.

وأكدت قيادات الدعوة السلفية أن الحزب لا يمانع ترشح السيسي لكن بعد عقد جلسة للاتفاق على بعض النقاط التي تقلق قيادات الحزب والدعوة.

وأضافت المصادر لفيتو أن هناك إجماعا من قيادات الدعوة السلفية على تدعيم المشير السيسي في انتخابات الرئاسة لكن الحزب يخشى من ما بعد المشير السيسي خاصة مع فكرة التعامل مع الأحزاب الإسلامية والتيار الإسلامي ومحاولات الحصول على ضمانات حول مشاركة الحزب السياسية وعدم تعرضه للإقصاء السياسي.

وأكدت المصادر أن الشيخ ياسر برهامى حاول منذ فترة إقناع قيادات الدعوة السلفية والحزب والقواعد الشعبية لهما ضرورة دعم السيسي في انتخابات الرئاسة لأنه القادر على حماية البلاد من الانقسام وعدم تعرضها إلى أزمات خاصة وأنه يحظى بتوافق كبير من كل مؤسسات الدولة.

وقاد برهامى حملة لرد الشبهات عن المشير السيسي والتي أطلقتها جماعة الإخوان المسلمين وأصدر بالفعل برهامى العديد من الفتاوى وردود حول أسئلة عن المشير السيسي.

وأكدت المصادر أنه حتى الآن وبعد استقالة المشير السيسي لم يتلقوا اتصالات للقائه، مشيرة إلى أن هناك لقاءات ستجمعهم قريبا بحملته الانتخابية نهاية الأسبوع الحالى أو المقبل.
الجريدة الرسمية