رئيس التحرير
عصام كامل

تدريب 110 سيدات بمشروعات الصندوق الاجتماعي التنموية بأسيوط

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

قام الصندوق الاجتماعي بأسيوط بتدريب 110 فتيات وسيدات وذلك في إطار المشروعات المنفذة تحت رعاية الصندوق وبمشاركة بعض الجهات التنفيذية بالمحافظة وتشمل مكتب الأمم المتحدة للمرأة ومكتب أسيوط الإقليمي والتعاون أيضا مع مديرية الصحة بأسيوط. 

صرح بذلك رميح عبد الحسيب مدير الصندوق الاجتماعي بأسيوط، وقال: إنه تم تدريب 25 متدربة على الدورة التدريبية TOT وذلك بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة للمرأة، بالإضافة إلى تدريب 55 فتاة من المرشدات والمشرفات العاملات بمشروع تشغيل الفتيات في مبادرات العناية بصحة الأم والطفل بمركز صدفا بالتعاون مع مديرية الصحة والممول من اتفاقية مشروع البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة الممول من البنك الدولى. 

وأضاف مدير الصندوق: أنه تم أيضا تنفيذ البرنامج التدريبي لرائدات الأعمال في مجال المشروعات الزراعية حيث تم تدريب 30 سيدة من خلال مشروع دعم الدخل الاقتصاد الريفي الممول من بنك التنمية الأفريقي وينفذه الصندوق الاجتماعي.

وأكد رميح على الدور الرئيسي الذي تقدمه الجمعيات الأهلية من خلال اشتراكها في البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة والاستفادة من التمويل المتاح من البنك الدولي لتنفيذ مشروعات ومبادرات تنموية بالمحافظة.
الجريدة الرسمية