رئيس التحرير
عصام كامل

كنائس عالمية تشارك في "يوم الصـلاة" من أجل سلام سوريا

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

أعلن الناشط الحقوقى إبرام لويس مؤسس مبادرة الدبلوماسية الشعبية للعلاقات المصرية السورية أنه وجه دعوة إلى جميع الكنائس المصرية للمشاركة في يوم الصلاة من أجل السلام بسوريا والمقرر لها يوم الجمعة 11 أبريل المقبل.


وقال "لويس" في بيان للمبادرة، صباح اليوم السبت: إن شباب "الملتي ميديا" السوري دعا جميع كنائس العالم للمشاركة في الصلاة من أجل سلام سوريا، مشيرا إلى أن المبادرة ستقيم أمسية للصلاة بالكنيسة الإنجيلية بأرض شريف – شبرا برعاية القس رفعت فكري، مساء الجمعة 11 أبريل وهذا في إطار يوم الصلاة لسلام سوريا.

وأضاف البيان ــــــــــــ أن هناك عددا ضخما من الكنائس بدول العالم سوف تشارك بهذا اليوم ومنها "كنيسة القديس بولس الأسقفية بعمان بالأردن، والكنيسة الإنجيلية بأرض شريف مصر، وكنيسة أنهار الحياة بكندا، والكنيسة الإنجيلية العربية مانيتوبا كندا، وكنيسة بيت لحم بفلسطين، والكنيسة الإنجيلية بأبو ظبي، والكنيسة المعمدانية بأمريكا".

واستطرد أن يوم الصلاة التي تدعو له المبادرة الشعبية، هو للتضامن مع أبناء سوريا القابعين في الحرب الأهلية ويواجهون أسلحة الإرهاب والعنف باسم الدين والقتل على الهوية، وللمطالبة بالكشف عن مكان احتجاز المطران بولس اليازجي مطران حلب للروم الأرثوذكس، والمطران يوحنا إبراهيم مطران حلب للسريان الأرثوذكس".
الجريدة الرسمية