رئيس التحرير
عصام كامل

حسن شاهين عن شعبية «السيسي»: «أسطورة وهمية‬»

 حسن شاهين
حسن شاهين

ألمح حسن شاهين، أحد مؤسسي حركة «تمرد»، إلى أن حديث الإعلام وبعض القوى السياسية عن أن المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي السابق، سيحسم الانتخابات الرئاسية من الجولة الأولى بسبب شعبيته الكبيرة «وهم»، مشيرا إلى أن «الحزب الوطني كان يدعي أنه صاحب الأغلبية، لكن الحقيقة كانت عكس كده، كله كان وهم».

وكتب «شاهين» في تدونية له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، صباح اليوم السبت: «على فكرة لو رجعنا بالتاريخ 3 سنين عشان الناس بتنسي، الحزب الوطنى كان دايما يقول على نفسه حزب الأغلبية، وكان دايما يقول على نفسه إن شعبيته جارفة، وإن هو الأغلبية وإن الشعب معاه ومبارك كان دايما يتكلم عن الفقراء والبطالة والعشوائيات، لكن الحقيقة عكس كده».

وأضاف: «الحقيقة إن كل ده كان وهم وكلام يسكن الناس الغلابة عشان الكبار والحرامية يعرفوا يسرقوا.. ‫تسقط الأسطورة الوهمية‬».

ويتوقع سياسيون أن المشير السيسي سيحسم الانتخابات الرئاسية من الجولة الأولى، بسبب الشعبية الجارفة التي يتمتع بها بعد الدور البارز الذي قام به في ثورة 30 يونيو.

ومن المنتظر أن يخوض المشير السيسي السباق الرئاسي أمام منافس وحيد حتى الآن، وهو حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، الذي خاص انتخابات 2012 وحصل على 5 ملايين صوت احتل بها المركز الثالث خلفا لمرشح جماعة الإخوان آنذاك محمد مرسي، والفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق.
الجريدة الرسمية