رئيس التحرير
عصام كامل

الشافعي: التعاون المصري الروسي يساهم في تحديث الصناعة الوطنية

المهندس حسن الشافعى
المهندس حسن الشافعى

قال المهندس حسن الشافعي رئيس مجلس الأعمال المصري - الروماني إن العلاقات التجارية تقوم على عدة أسس ومبادئ ومصالح مشتركة، موضحا أن العلاقات المصرية الروسية قديمة ومتينة وتعود إلى أكثر من 50 سنة ماضية شاركت فيها الدولة الروسية "الاتحاد السوفيتي سابقا" في إقامة مشروعات قومية مصرية عملاقة، وكان لها دور بارز في منظومة الحكم في مصر على مدى سنوات طويلة.


وأضاف في تصريحات لـ"فيتو" ليس هناك ما يمنع من اللجوء للروس للاستفادة من خبراتهم في المجالات الصناعية والتجارية والبحثية.
وأشار إلى أنه لا يمكن إغفال أن هناك معوقات وقوانين استثمار بالية تجاوزت الــ 50 عاما دون تغيير ولا تتلائم مع المرحلة الحالية التي يجب أن تسعى فيها الحكومة لإصلاح منظومة القوانين المشوهة التي أفسدت الحياة الصناعية والتجارية.
وتابع: أن الدولة المصرية والرئيس المنتظر يجب أن يتخذ إجراءات سريعه من شأنها الحد من الاحتكار وزيادة المعروض من المنتجات وحماية المستهلك بالإضافة إلى تحسين التشريعات وتعديل القوانين الفاسدة التي اطاحت بالاستثمارات وأهدرت ممتلكات الوطن.
وكان "منير فخرى عبد النور" وزير الصناعة والتجارة والاستثمار قد التقى عددا من المستثمرين الروس وعرض عليهم الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر وحجم السوق المصري الذي يسع لكافة المنتجات الصناعية والواردات.
الجريدة الرسمية