رئيس التحرير
عصام كامل

القوى السياسية تنعي ميادة أشرف..«صباحي»: حماية الصحفيين أثناء تأدية عملهم مهمة الدولة..«حمزاوي»: لا أملك شيئا إلا الحزن.. «المصريين الأحرار».. استكمال لتضحيات «صاحبة

الصحفية ميادة أشرف
الصحفية ميادة أشرف

نعت الأحزاب والقوى السياسية الصحفية ميادة أشرف، التي استشهدت في الاشتباكات التي وقعت بين أنصار جماعة «الإخوان» وقوات الأمن، بمنطقة عين شمس، الجمعة.

مؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، كتب على حسابه الشخصي بموقع «تويتو»: «خالص العزاء لأسرة الزميلة الصحفية بالدستور ميادة أشرف.. أمن وسلامة الصحفيين أثناء ممارستهم لعملهم مسئولية الدولة».

وقال الدكتور عمرو حمزاوي، رئيس حزب مصر الحرية، إنه «لا شيء إلا الحزن، أنعي الصحفية ميادة أشرف والسيدة ماري سامح والضحايا الآخرين، كما أنعي دومًا ضحايا الوطن بكلمات لا أملك إلا هي ومشاعري الصادقة».

وقال حزب المصريين الأحرار: «نعزى جموع الصحفيين وكل من يعملون على كشف جرائم الجماعة الإرهابية، والشهيدة التي سقطت هي استكمال لنضال وتضحيات العاملين في بلاط صاحبة الجلالة».

وطالب الحزب في بيان له الجمعة، بفتح تحقيق عاجل في وقائع استهداف الصحفيين المتكررة، وضرورة توفير الحماية لهم أثناء ممارسة عملهم.

وكتب المهندس باسم كامل، القيادي بحزب اللمصري الديمقراطي الاجتماعي، على صفحته الشخصية بموقع «فيس بوك»: «إنا لله وإنا إليه راجعون، استشهدت منذ قليل الصحفية ميادة أشرف الصحفية بجريدة الدستور إثر طلق ناري تعرضت له بعين شمس أثناء أداء عملها في تغطية الاشتباكات الدائرة هناك».

وقال الدكتور يسري حماد، القيادي بحزب الوطن السلفي: «اللهم اغفر لميادة وأسكنها واسع جنتك، وأنزل على أهلها الصبر، واخلف عليهم بخير يا رحمن».

من جانبه، قال حزب الكرامة في بيان له: «الصحفية ميادة أشرف، انضمت اليوم إلى قافلة شهداء أبناء صاحبة الجلالة شهداء الإهمال والتحريض والعنف والاستهداف».

وأضاف: «باسم كل الصحفيين الشرفاء من أبناء الكرامة أبناء ثورة يناير و30 يونيو نؤكد أن مصر الحرية تحتاج لتوفير حماية للصحفيين».
الجريدة الرسمية