رئيس التحرير
عصام كامل

الجمل يطالب "رئيس الجمهورية" بإعادة الحرس الجامعي

المستشار محمد حامد
المستشار محمد حامد الجمل

ناشد المستشار محمد حامد الجمل، رئيس مجلس الدولة السابق، رئيس الجمهورية المستشار عدلي منصور، بسرعة إصدار مرسوم بقانون بعودة الحرس الجامعى، استنادًا إلى الوقائع التي تحدث حاليًا بالجامعات من أعمال عنف وشغب من قبل طلاب جماعة الإخوان المسلمين.


وأبدى الجمل استياءه من إلغاء الحرس الجامعى، الذي جعل طلاب الجامعات يتجرءون على أساتذتهم، ويعتدون عليهم بالسباب والضرب أحيانًا، كما حدث مع أحد أستاذة جامعة الأزهر، التي اعتدى عليها عدد من طالبات جماعة الإخوان، عقب مشادات كلامية.

واعتبر خلال حواره مع برنامج "صباح البلد"، الذي يعرض على قناة "دى البلد"، وتقدمه دينا رامز، أن قرار إلغاء الحرس الجامعى كان مفاجأة لم يتوقع حدوثها يومًا ما، مؤكدًا أن هذا القرار عرض أرواح الطلاب داخل الجامعات للخطر، فضلًا عن تكرار التعدى على المال العام المتمثل في المنشآت وقاعات المحاضرات والمدن الجامعية.

كان الحرس الجامعى، التابع لوزارة الداخلية قد ألغى بحكم محكمة القضاء الإدارى، عقب مطالبة حركة 9 مارس بخروج الأمن من الجامعات، إلا أن محكمة الأمور المستعجلة، قضت في وقت سابق بعودة الحرس الجامعى إلى الجامعات، وهو القرار الذى لم ينفذ حتى الآن.
الجريدة الرسمية