رئيس التحرير
عصام كامل

حبس حفيد حسن جودة 15 يومًا بتهمة تصنيع قنابل

حفيد القيادي الإخواني
حفيد القيادي الإخواني حسن جودة

أمرت نيابة حدائق القبة، برئاسة المستشار عبد الرحمن شتلة، عصر اليوم الجمعة، بحبس صيدلي، وصديقه ينتميان إلى جماعة الإخوان الإرهابية لاتهامهما بتصنيع قنابل، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

ونسبت النيابة إلى المتهم الأول، وهو حفيد القيادي الإخواني حسن جودة، يمتلك شقة انفجرت أثناء تصنيعه المتفجرات بها في منطقة حدائق القبة بالقاهرة، وصديقه، تهم حيازة مواد متفجرة وتصنيع قنابل بغرض تهديد الأمن العام، وإلقائها على قوات الأمن، والانضمام إلى جماعة إرهابية مسلحة تهدف إلى تكدير السلم والأمن العام. 

وكانت شرطة النجدة تلقت بلاغا من الأهالي، يفيد بسماع صوت انفجار بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة الحدائق، فانتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات، وبالفحص تبين انفجار جركن بداخله مادة نترات البوتاسيوم موضوعة داخل شرفة شقة بالطابق الخامس يقطنها "أحمد سعيد حسن جودة" 28 سنة" صيدلي.

وبتفتيش الشقة ضبط بداخلها 6 فرد خرطوش عيار 16 مم، و5 أسلحة نارية عبارة عن " كباس"، و50 طلقة خرطوش عيار 16 مم، و50 طلقة نارية عيار 7،62×39 مم، وعدد كبير من النبال، و5 قنابل "مونة"، وكميات كبيرة من المسامير والبلى وشفرات الحلاقة تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة، وكمية من مادة نترات البوتاسيوم وزنت "5 كيلو جرامات"، وكرات تنس بداخلها بارود ومعدات تفجير وأسلاك.

كما تم العثور على عدد من جراكن البنزين، وعدد كبير من المنشورات والشعارات الخاصة بتنظيم الإخوان الإرهابى، وميزان حساس، وماسورة قطرها 4 بوصة لإطلاق الشماريخ والألعاب النارية، وعدد كبير من الشماريخ، و20 جواز سفر بأسماء مختلفة، وعدد من الأقنعة السوداء.
الجريدة الرسمية