رئيس التحرير
عصام كامل

تونس تلغي معرضها الدولي للكتاب هذا العام

 وزير الثقافة التونسي،
وزير الثقافة التونسي، مراد الصقلي

أعلن وزير الثقافة التونسي، مراد الصقلي، اليوم الجمعة، إلغاء دورة معرض تونس الدولي للكتاب، التي كانت مقررة الشهر الجاري، وتنظيمها العام المقبل، وفقًا لوكالة "الأناضول".


وفي مؤتمر صحفي عقده في مقر الوزارة، بالعاصمة تونس، اليوم، قال الوزير الصقلي: "تم إلغاء دورة هذه السنة لمعرض تونس الدولي للكتاب"، مشيرا إلى أن هذا القرار اتخذه وزير الثقافة السابق المهدي المبروك، حيث تم الاتفاق مع اتحاد الناشرين التونسيين على أن تكون الدورة القادمة للمعرض من 28 مارس إلى 6 أبريل 2015.

وبين الوزير أن القرار جاء بعد جلسة تقييمية لدورة 2013، حيث رأى اتحاد الناشرين التونسيين (المنظم للمعرض مع وزارة الثقافة) أن الدورة السابقة سجلت تراجعًا كبيرًا مقارنة بالدورات السابقة، وذلك "بسبب التراجع المسجل في الدعاية والإعلام".

وذكر الصقلي أنه سيتم التركيز هذا العام، على تنظيم معرض "ربيع الكتاب" في مختلف محافظات البلاد، طيلة شهر أبريل المقبل، على أن تخصص الاعتمادات التي كانت مرصودة لمعرض تونس الدولي للكتاب الذي كان مقررًا هذا العام، لهذا المعرض الربيعي.

وشارك في الدورة الثلاثين لمعرض تونس الدولي للكتاب والتي نظمت عام 2013، 886 دار نشر، و322 دار عرض للكتب، من 31 دولة عربية وأجنبية تتصدرها تونس ومصر.
الجريدة الرسمية