رئيس التحرير
عصام كامل

جلسة ثانية مغلقة لعمومية اتحاد الكتاب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت عقب صلاة الجمعة، الجلسة الثانية، لعمومية اتحاد الكتاب، التي دعا إليها الكاتب محمد سلماوي رئيس اتحاد الكتاب، واقتصر حضور الجلسة الثانية على أعضاء الاتحاد فقط، وغياب الإعلاميين.

هذا وتناقش الجلسة الثانية طريقة استثمار أموال الاتحاد وإدارتها، العرض المقدم من شركة أون لاين للخدمات، والاقتراح المقدم من حسين القباحي بإلغاء النص في لائحة الفروع بعدم ترشح عضو المجلس لرئاسة الفرع. 

كان الدكتور مدحت الجيار، أمين صندوق الاتحاد، قد اقترح على أعضاء الجمعية العمومية، في الجلسة الأولى، زيادة المعاش 5%، وهو ما اختلف عليه الحضور، فالبعض طالب برفعها إلى 25%.

من جانبه أشار سلماوى إلى أن زيادة هذه النسبة تترتب عليها مصروفات كبيرة للاتحاد، وأوضح أنه عندما تولى رئاسة الاتحاد كانت الميزانية 3 ملايين جنيه، والآن وصلت إلى 33 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن نسبة الحد الأقصى للمعاش كان 77، والآن 210. 

كما استعرض طارق البرانى، ممثل الجهاز المركزى، بعض الملاحظات التي طلب الإفادة عليها من قبل اتحاد الكتاب، فقام الجهاز بمراجعة صندوق الاتحاد والإعانات والمعاشات في 13/ 12 / 2013 ودون بعض الملاحظات التي طالبهم بالرد عليها.

وناقش وديعة حاكم الشارقة، والتي تدخل صندوق المعاشات، وأن الاتحاد أجرى قيد استحقاق وليس سدادا، ومن الملاحظات أن الاتحاد يتأخر بتحويل بعض المبالغ من الحساب الجارى بمقدار 2 مليون، ويضيع على الاتحاد الفائدة العائدة من البنك، وفى تبرع حاكم الشارقة الذي يقدر بمليون وسبعمائة ألف، تأخر الاتحاد في تحويله لصندوق المعاشات وبذلك ضاع العائد.
الجريدة الرسمية