رئيس التحرير
عصام كامل

خطيب الجمعة بالدقهلية: أطفال الشوارع قنابل موقوتة في المجتمع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الشيخ نشأت زارع إمام وخطيب مسجد سنفا بميت غمر بمحافظة الدقهلية خلال خطبة الجمعة، أن أطفال الشوارع هم قنابل موقوتة في كل مجتمع.

وقال: "في الثورة رأينا أطفال الشوارع يحرقون المنشآت لحساب عصابات الإخوان مقابل المال، لذلك هم أشد أعداء الرئيس القادم خاصة بعدما تزايدت أعدادهم على 3 ملايين طفل".

وأضاف زارع: أن المجتمع الذي يعطى ظهره لأطفال الشوارع واليتامى والعشوائيات ولا يحنو عليهم، تنتشر فيه الأحقاد والكراهية والعنف والجريمة ومهدد بالضياع.

وأضاف: "نريد في هذه الفترة العصيبة من تاريخ مصر الحديث أن نضع هذه الظواهر الخطيرة على ترتيب أولويات الحلول العاجلة التي لا تحتمل التأخير".

ودعا من ينظمون وقفات احتجاجية للمطالبة بزيادة رواتبهم، إلى أن يصبروا حتى استقرار الدولة وأن ينظروا إلى العشوائيات وسكان القبور وأطفال الشوارع فهم أسوأ حالا ووضعا منهم.

وطالب زارع من الرئيس القادم أن يعلن الحرب على العدو الحقيقى الخطير في مصر وهو الفقر والظلم الاجتماعى حتى ينجو بنفسه، مطالبا الدولة أن تجعل أولى اهتماماتها أن تجد حلا للعشوائيات وأطفال الشوارع وسكان القبور.

كما طالب مؤسسات المجتمع المدنى بتفعيل دورها للمساعدة في حل هذه الظاهرة وفى النهاية طالب الجميع أن يشارك في عيد اليتيم في الجمعة الأولى من شهر أبريل من كل عام للتخفيف عن اليتامى.
الجريدة الرسمية