رئيس التحرير
عصام كامل

مفاجأة.. شقة "حدائق القبة" ملك حفيد "حسن جودة".. "جودة الحفيد" كان يجهز المتفجرات.. أشعة الشمس عجلت بالانفجار.. النيابة تطلب تحريات الأمن الوطني حول الواقعة.. ضبط 11 قطعة سلاح و1000 طلقة ومواد متفجرة

حفيد حسن جودة
حفيد حسن جودة

أكد مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية أن أجهزة الأمن عثرت على عدد من القنابل والمفرقعات داخل شقة صيدلي بشارع على شعراوي بمنطقة حدائق القبة.

وتبين من مناقشة المتهم، أنه حفيد القيادي الإخواني الراحل حسن جودة عضو مكتب الإرشاد وأحد أقطاب الجماعة الإرهابية وعضو مجلس الشعب السابق ومدير مدارس الدعوة الإسلامية ببني سويف. 

وأضاف المصدر: أن سبب الانفجار هو تعرض بعض القنابل لأشعة الشمس، إذ كان بعضها داخل شرفة الشقة ما أدى إلى انفجارها، مؤكدا أن الانفجار لم يسفر عن خسائر مادية أو بشرية، باستثناء بعض الشروخ والتلفيات البسيطة في الشقة.

وتلقىت شرطة النجدة أمس الخميس بلاغا بسماع صوت انفجار بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة الحدائق، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات.

وبالفحص تبين انفجار جركن بداخله مادة نترات البوتاسيوم موضوعه داخل شرفة شقة بالطابق الخامس يقطنها (أحمد سعيد حسن جودة – 28 سنة)

وبتفتيش الشقة عثر بداخلها على 6 فرد خرطوش عيار 16مم، و5 سلاح ناري عبارة عن " كباس"، و50 طلقة خرطوش عيار 16مم، و50 طلقة نارية عيار 7،62×39 مم، وعدد كبير من النبال، و5 قنابل "مونة".

وتم العثور على كميات كبيرة من المسامير والبلى وشفرات الحلاقة تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة، وكمية من مادة نترات البوتاسيوم وزنت (5 كيلو جرامات).

كما تم العثور على كرات تنس بداخلها بارود ومعدات تفجير وأسلاك، عدد من جراكن البنزين، عدد كبير من المنشورات والشعارات الخاصة بتنظيم الإخوان الإرهابى، ميزان حساس، ماسورة قطرها 4 بوصات لإطلاق الشماريخ والألعاب النارية، عدد كبير من الشماريخ، و20 جواز سفر بأسماء مختلفة، وعدد من الأقنعة السوداء.

وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد استخدامها في المسيرات المؤيدة لتنظيم الإخوان الإرهابى بالاشتراك مع آخرين (جار تحديدهم وضبطهم).

وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

وأمرت نيابة حدائق القبة برئاسة المستشار عبد الرحمن شتلة، بسرعة إجراء تحريات المباحث والأمن الوطنى حول الانفجار، وأمرت بانتداب المعمل الجنائى لمعاينة الشقة وفحص المواد التي عثر عليها بموقع الانفجار.

وعاينت النيابة الشقة، وتبين من المعاينة وجود مواد مفرقعة "نترات صوديوم ومسامير وجراكن بنزين".
الجريدة الرسمية