رئيس التحرير
عصام كامل

خالد يوسف: من مصلحة مصر أن يصبح «السيسي» رئيسا وسأنتقل لـ«خندق المعارضة» حال نجاحه.. «المشير» رجل ديمقراطي ومنحاز للفقراء وهذا سبب تأييدي له.. و«هيكل وحجازي وموسى

المخرج السينمائي
المخرج السينمائي خالد يوسف،

قال المخرج السينمائي خالد يوسف، إنه من مصلحة مصر أن يتولى المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي السابق، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، الحكم في هذه المرحلة الحرجة، لأنه «رجل دولة أدار أهم مؤسسة (عمود الخيمة) في الدولة المصرية، وأثبت في 30 يونيو أنه رجل وطني من الدرجة الأولى».

وأضاف «يوسف»، في حواره مع الإعلامي محمود سعد، مقدم برنامج «آخر النهار» على قناة «النهار»، مساء الخميس، أن «السيسي رجل ديمقراطي 100%، ومؤمن بفكرة الحرية تمامًا، ومنحاز تماما للفقراء وهذا هو السبب الرئيسي في الانضمام لحملته الانتخابية»، كما أنه «بطل شعبي وقف في وجه الولايات المتحدة الأمريكية»، مشيرا إلى أن «كل المهاجمين للسيسي لا يتذكرون أنه أنقذ مصر من الإخوان وانحاز للشعب».

وعن الحملة الانتخابية للمشير السيسي، قال: «الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، ومصطفى حجازي، المستشار السياسي لرئيس الجمهورية، وعمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين التي عدلت دستور 2012، وعبد الجليل مصطفى، القيادي بالجمعية الوطنية للتغيير، هم أول من التقى بهم السيسي للتشاور حول ترشحه للرئاسة».

وأضاف: «انضم للحملة الانتخابية أيضا الخبير الإعلامي ياسر عبد العزيز، وهاني سري الدين، والدكتور عمرو الشوبكي، والمدير التنفيذي للحملة هو السفير محمود كارم».

وأوضح أنه ليس له أي أهداف شخصية من تأييد «السيسي»، مؤكدا أنه سينتقل لـ«خندق المعارضة»، عندما يصبح «السيسي» رئيسا. 

وأشار «يوسف»، إلى أن المشير السيسي سيظهر إعلاميًا ولكن بشكل محدود في لقاءات تجمع عددا من الإعلاميين، لافتا إلى أن المشير هو من كتب خطاب إعلان ترشحه بنفسه، رغم وجود «جهابزة من الكتاب».
الجريدة الرسمية