رئيس التحرير
عصام كامل

محمد خان وأسرة "فتاة المصنع" يلتقون جمهور الإسكندرية

فيتو

التقى المخرج محمد خان وأسرة عمل فيلم "فتاة المصنع"، مساء اليوم الخميس، بجمهور الإسكندرية بندوة بمكتبة الإسكندرية، على هامش فعاليات معرض الكتاب الدولة، وسط ترحاب من الجمهور خاصة من الشباب.


وبرر المخرج محمد خان غيابه فترات طويلة عن إخراج أعمال سينمائية، بأنه كثيرا ما تتعرض مشاريع أفلامه إلى التوقف بسبب مشاكل إنتاجية، حتى إنه توقفت له 4 أفلام في الفترة ما بين إنتاج فيلمي "في شقة مصر الجديدة" و"فتاة المصنع"، منوها إلى أن هذا الفيلم تم تحضيره خلال عامين بخلاف العام الثالث والذي كانت فترة تنفيذه.

وأكدت وسام سليمان، مؤلفة الفيلم، أنها تعمدت أخذ بعض العبارات كما يقولها الفتيات في هذه الطبقة ليخرج الفيلم بشكل واقعي وملموس، معبرة عن سعادتها بتجربتها في العمل داخل المصنع كبقية الفتيات دون الإفصاح عن هويتها الحقيقية، حيث إن التجربة أفادتها في الاندماج مع هذا العالم، وساعدتها في الشعور بمشاكل ومشاعر الفتيات عن قرب.

وهو نفس ما أكدته بطلة الفيلم "ياسمين رئيس"، والتي قالت: "قربت من فتيات المصنع في أوقات راحتهم في العمل وراقبت طريقة تعاملهم مع بعض، مضيفة: "فخورة بحصولى على جائزة بمهرجان دبي السينمائي كما سبق ووعدنى المخرج محمد خان".
الجريدة الرسمية