رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. فضيحة أخلاقية لرئيس البرلمان الليبي

فيتو

فتحت السلطات الليبية تحقيقا بعد تداول تسجيل مصور ظهر فيه نوري أبو سهمين رئيس المجلس الوطني (البرلمان) غاضبا بينما كان شخص مجهول يستجوبه عن سبب زيارة امرأتين لمنزله أثناء الليل.

وقال مكتب النائب العام أمس الأربعاء أنه يحقق في الاحتجاز غير القانوني المشتبه به لأبو سهمين وأيضا في "جرائم اخلاقية" محتملة.
ومن المحتمل أن تلحق القضية ضررا بأبوسهمين وهو القائد الاعلى للجيش ويتمتع بسلطات شبه رئاسية في وقت تتنامى فيه الاضطرابات في ليبيا.
وفي التسجيل الذي جرى تداوله بشكل واسع في مواقع للتواصل الاجتماعي وقنوات تليفزيونية ظهر أبوسهمين متجهما أثناء استجوابه، ويبدو أنه جرى تصويره بدون علمه.

وقال مكتب النائب العام الليبي عبد القادر رضوان في بيان أنه "باشر التحقيق فيما تناولته مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الليبية، حول السيد نوري أبوسهمين رئيس المجلس الوطني وما أثير حوله من وقائع قد تشكل جرائم أخلاقية أو جرائم حجز للحرية وابتزاز."
وقال الصديق السور رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام لرويترز "سيكون التحقيق في القضية برمتها وسيطال التحقيق كل الأشخاص المعنيين بها."

ولم يصدر تعقيب فوري من أبوسهمين الذي حضر اجتماع القمة العربي في الكويت هذا الأسبوع.
ووقت الحادث في يناير كانون الثاني ظهرت شائعات في أرجاء ليبيا بأن ميليشيا احتجزته لفترة وجيزة لاستجوابه بشأن المرأتين. ونفى أبوسهمين بشدة آنذاك أنه تعرض للاختطاف.
الجريدة الرسمية