رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الرقابة المالية يشارك في فعاليات "القمة العقارية".. 7 أبريل المقبل

شريف سامي رئيس هيئة
شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية

قال شريف سامي، رئيس هيئة الرقابة المالية، إن "الهيئة انتهت من تعديلات لائحة صناديق الاستثمار، والتي تسمح للشركات بتأسيس صناديق الاستثمار العقارية، وتم اعتماد تلك التعديلات، وهى خطوة هامة وداعمة للسوق، في ظل طبيعة الفترة الحالية التي تتطلب إتاحة مزيد من الأدوات والآليات المالية، لتوفير السيولة، وهو مايساعد على استقطاب شريحة من المستثمرين والأموال، لاسيما العربية".


ويشارك شريف سامي في القمة العقارية بمصر، المقرر بدء فعالياتها خلال 7 أبريل المقبل، لإلقاء الضوء على مستقبل التمويل العقاري، وفهم القضايا والعقبات الأساسية، في سبيل بدء العمل بسوق الرهن العقاري الثانوي، ومناقشة دور صناديق الاستثمار العقاري في دعم وتنمية السوق.

كما تنضم هالة بسيوني، العضو المنتدب للشركة المصرية للتمويل العقاري، والدكتور عمرو حسنين، رئيس مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط لخدمات التقييم والمستثمرين (MERIS) لفعاليات المؤتمر؛ لتوفير الدليل الشامل للمطورين، لجذب مستثمرين جدد، وتأمين التمويل اللازم للمشروعات.

وتقدم الجلسات دراسة نماذج الشراكة بين القطاعين "العام والخاص" PPP والبناء والتشغيل والنقل BOT وغيرها من المبادرات المشتركة.
الجريدة الرسمية