رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. ندوة للرائدات الريفيات حول الألغام بمطروح

فيتو

نظمت اليوم "الخميس"، جمعية الناجين من الألغام بمطروح برئاسة أحمد عامر وبالتنسيق مع الرائدات الريفيات وإدارة الأزهر التعليمية ندوة توعوية حول مخاطر الألغام وكيفية الوقاية منها  بمقر معهد على بن سلطان العلى الابتدائى الأزهرى وبحضور العشرات من طلاب المعهد وأعضاء هيئة التدريس بمنطقة القصر شرق مطروح.

وقام أحمد عامر منسق الأمانة العامة لإزالة الألغام بمطروح بعرض 3 أفلام قصيرة وثائقية عما خلفته الحرب العالمية من ألغام وأجسام قابلة للانفجار بالمحافظة وفيلم آخر عن ضحايا الألغام ونماذج للإصابات من أهالي مطروح مع الشرح. 

وتحدثت زينب محمد رائده ريفية في مجال التوعية من الألغام بوحدة القصر الصحية حول انواع الالغام وماهى الخطوات الصحيحة الآمنة في حالة العثور على أجسام متفجرة أو ألغام من خلال ملصقات توضيحية.

تناولت الندوة تفاعلات من أسئلة وإجابات من المحاضرين للطلاب، كما وجه الطلاب بعض الأسئلة الاستفسارية، وانتهت الندوة بتوزيع الهدايا والجوائز وقصص إرشادية عن الألغام على جميع الطلاب. 

يذكر أن محافظة مطروح بها 19.7 مليون لغم ممتدة على مساحة 647 ألف فدان، وأسفرت عن إصابة 758 ضحية، بالإضافة إلى مئات الوفيات حتى الآن.
الجريدة الرسمية