رئيس التحرير
عصام كامل

Google تقدم ميزات للعروض التقديمية والرسومات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مع العروض التقديمية والرسومات من Google يمكن للمستخدم رواية قصة أو مشاركة فكرة بشكل أسهل، حيث تعتمد رواية القصة إلى حد كبير على الصور التي تستخدمها لتوصيل مفهوم معين. 
نشرت مدونة جوجل الرسمية اليوم، طريقة استخدام منتج جوجل "Google Slides and Drawings" حيث أصبح من السهل إعداد الصور بفضل العروض التقديمية التي تتيح اقتصاص الصور، وتطبيق الأقنعة، وإضافة الحدود إلى الصور في العرض التقديمي. 

الاقتصاص: لاقتصاص صورة، يقوم المستخدم بتحديد الصورة ثم النقر على رمز اقتصاص الصورة في شريط الأدوات Crop image بعد ذلك يسحب الزاوية إلى حجم الاقتصاص الذي يريده وينقر على زر Enter في لوحة المفاتيح لإتمام الاقتصاص.

الميزة الثانية التي يتيحها المنتج هي "تطبيق أقنعة"، وهي اقتصاص الصورة لتتخذ شكلًا معيّنًا، حيث يُمكن تطبيق قناع من القائمة المجاورة لرمز الاقتصاص.

ويتوفّر للمستخدمين عدد كبير جدًا من لا حصر له من الأشكال، والأسهم، إلى جانب تصميمات المربعات النصية للاختيار من بينها.

ولإضافة حدود، أشار التقرير إلى أنه يمكن للمستخدمين إضافة حد إلى الصورة من خلال النقر على رمز عرض الخط، ومن ثم إضفاء شيء من البهجة عليه من خلال تغيير لون الخط، كما يمكن للمستخدم الاطلاع على أدوات تحرير الصورة في العروض التقديمية والرسومات على مدى الساعات القادمة، والتي يمكن من خلالها إعداد عروض تقديمية ورسومات رائعة.
الجريدة الرسمية