رئيس التحرير
عصام كامل

"لجنة متابعة إضراب البريد": 100 أمر ضبط وإحضار للعمال المضربين

مصلحة الضرائب العامة
مصلحة الضرائب العامة - صورة أرشيفية

أعلنت لجنة متابعة إضراب عمال البريد المشكلة من الاتحاد النوعى المستقل للبريد، صدور أوامر ضبط وإحضار لكافة المجالس التنفيذية للنقابات المستقلة في المناطق البريدية المختلفة.


وأضافت أن أوامر الضبط والإحضار وصلت إلى أكثر من 100 أمر نتيجة بلاغات تقدم بها رؤساء الحركة بتعليمات من رئيس مجلس الإدارة.

وقالت اللجنة " ارتفعت وتيرة الملاحقات الأمنية للقيادات العمالية لعمال البريد المضربين لليوم الثالث عشر على التوالى، وتم القبض أمس على أربعة من العاملين بمنطقة بريد أكتوبر والتحقيق معهم والإفراج عنهم بعد تنازل رئيس الحركة عن البلاغ الذي تقدم به".

وأشارت إلى أنه اتهم 11 عاملا من أعضاء النقابة المستقلة بالتحريض على الإضراب، ونفس الأمر حدث في منطقة بريد محافظة المنيا، إضافة إلى التقدم ببلاغات ضد أعضاء المجلس التنفيذى للاتحاد النوعى للعاملين بالبريد وعلى رأسهم رئيس الاتحاد محمد الصفطاوى وأمينه العام زينب فؤاد.

وأشار الاتحاد النوعي إلى أن العاملين البالغ عددهم 52 ألف عامل وعاملة قرروا البدء في تصعيد احتجاجاتهم ردا على الملاحقات الأمنية بتنظم وقفات احتجاجية أمام مراكز الحركة في كافة المحافظات، وإعلان الاعتصام المفتوح كما حدث أمس في محافظة الإسكندرية.

وأكد الاتحاد أن وفود من كافة المحافظات ستتوجه إلى محافظة الإسكندرية للتضامن مع زملائهم المقبوض عليهم والانضمام إلى الاعتصام حتى يتم الإفراج عن زملائهم.
الجريدة الرسمية