رئيس التحرير
عصام كامل

"التليجراف": "السيسي" رجل قوي.. والإخوان: لن تنعم مصر بالاستقرار

المشير عبد الفتاح
المشير عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع الأسبق

وصفت صحيفة التليجراف البريطانية، المشير عبد الفتاح السيسي، بالرجل القوى الذي أعلن استقالته من منصبه - وزير الدفاع - تمهيدًا لترشحه للانتخابات الرئاسية؛ ما يجعل البلاد تعود لعقود قاد فيها الجيش مصر.


وأشارت الصحيفة إلى اجتماع السيسي مع المجلس الأعلي للقوات المسلحة، لتقديم استقالته واجتماعه مع الرئيس المؤقت عدلي منصور، وإلقائه خطابًا للأمة المصرية، ليعلن ترشحه كمواطن عادي لمنصب رئيس الجمهورية.

ونقلت الصحيفة عن إبراهيم منير، عضو المكتب السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في لندن: "لا يمكن أن يكون هناك استقرار أو أمن في ظل تولي السيسي الرئاسة".

وأضافت الصحيفة أن: المشير كان من المتوقع إعلانه الترشح مباشرة بعد الاستفتاء على الدستور، وفقًا لخارطة الطريق التي تقود إلى الديمقراطية، وسيجري الانتخابات في فصل الصيف، والتأخير في إعلان ترشحه أدي إلى إثارة تكهنات على نطاق واسع؛ مثل الخوف من المخاطر الاقتصادية والعديد من المشاكل الاجتماعية في مصر، ولكن خطاب السيسي وضع اللمسات الأخيرة لعزمه لخوض الانتخابات، وأنه لا يمكنه أن يدير ظهره للشعب المصري.

ولفتت الصحيفة إلى ضعف المنافسة أمام المشير عبد الفتاح السيسي، لخوض العملية الانتخابية المقبلة، ولم يرشح أحد أمامه سوي "حمدين صباحي".
الجريدة الرسمية