رئيس التحرير
عصام كامل

التليجراف: محاكمة "أبو غيث" دعاية لتنظيم القاعدة

سليمان أبو غيث
سليمان أبو غيث

قالت صحيفة التليجراف البريطانية إن هيئة المحلفين في الولايات المتحدة الأمريكية تدين سليمان أبو غيث بالتآمر لقتل الأمريكيين بعد المحاكمة التي وصفت بأنها دعاية لتنظيم القاعدة لاجتماع أبو غيث مع أسامة بن لادن في كهف بعد ساعات فقط من هجمات 11 سبتمبر.

وأشارت الصحيفة إلى أن هيئة المحلفين وجدوا أبو غيث مذنبا ومتهما بالتآمر لقتل أمريكيين، ويعد أبو غيث أعلي رتبة في تنظيم القاعدة ويواجه الآن محاكمة على الأراضي الأمريكية منذ هجمات 11 سبتمبر بعد إدانته بالتآمر والمساعدة على أعمال إرهابية.

وأوضحت الصحيفة أن أبو غيث أدين بعد فشل أنفجار قنبلة كانت وضعت في الحذاء في مؤامرة لتفجير طائرة ركاب في الولايات المتحدة ويأتي ذلك ضمن سلسلة محاكمات الإرهاب في الولايات المتحدة، وكان ذلك انتصارا لإدارة الرئيس باراك أوباما في محاربته على الإرهاب المدعون الأمريكيون يريدون التظاهر بانهم يمكنهم متابعة قضايا حساسة بالإرهاب في محكمة جنائية وليس الأعتماد على المحاكم العسكرية في معتقل جوانتانامو.

وأضافت الصحيفة أن أبو غيث يبلغ من العمر 48 عاما وهو رجل دين كويتي استمع على الحكم عليه من قبل المحلفين من خلال سماعات ترجمة بقاعة محكمة مانهاتن الاتحادية ولم يظهر عليه أي مشاعر أو عاطفة تجاه المحاكمة ومن المقرر أن يصدر الحكم عليه في سبتمبر المقبل.
الجريدة الرسمية